محليات

صحية جنوب الباطنة تنظم حلقة عمل حول احتساب الموارد البشرية

مسقط – العربي

بدأت صباح اليوم الثلاثاء حلقة عمل حول معايير احتساب الموارد البشرية للكوادر الصحية العاملة في المؤسسات الصحية التابعة لمحافظة جنوب الباطنة التي تستمر لمدة يومين وذلك بقاعة التدريب بمستشفى الرستاق.

الحلقة التي تنظمها المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة جنوب الباطنة بالتعاون مع قسم السياسات والنظم الصحية التابع للمديرية العامة للتخطيط والدراسات بوزارة الصحة تهدف إلى تدريب المشاركين على كيفية احتساب العدد الكافي من الموارد البشرية الضرورية من جميع الفئات العاملة بالمؤسسات الصحية وذلك عن طريق استخدام “أداة عبء العمل” الموصى بها من قبل منظمة الصحة العالمية؛ حيث تعتمد هذه الأداة على عدة عوامل أساسية من ضمنها عبء العمل الفعلي، الخدمات المقدمة من قبل العاملين، ومعايير جودة تلك الخدمات بالإضافة إلى الإحصائيات التابعة لتلك الخدمات.

يشارك في الحلقة نحو 40 مشاركاً من مختلف الفئات من أطباء وممرضين وصيادلة وفنيي مختبرات واشعة، بالإضافة إلى مديري الدوائر ورؤساء الأقسام التابعة للمديرية.

وتأتي هذه الحلقة كأول حلقة عمل للمرحلة الثانية من تطبيق معايير الموارد البشرية الصحية في المحافظات، حيث بدأ العمل في المرحلة الأولى مع بداية عام 2017 واستمرت حتى عام 2020 وتمخض عنها معايير وطنية للموارد البشرية الصحية في مؤسسات الرعاية الصحية الأولية. 

الجدير بالذكر أن قسم السياسات والنظم الصحية عمل على تطوير أداة عبء العمل وأضاف العديد من الخصائص الجديدة التي زادت من دقتها وكفائتها ومصداقيتها ومواءمتها للنظام الصحي في السلطنة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى