دول العالم

لم تأبه للتحذير الأمريكي.. كوريا الشمالية تطلق صاروخًا باليستيًا وجارتها الجنوبية تندد

وكالات – العربي

أفاد الجيش الكوري الجنوبي، اليوم الأحد بأنه لاحظ أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا بالستيًا غير محدد، باتجاه البحر الشرقي المعروف باسم بحر اليابان.

وأوضحت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية في بيان لها حول الواقعة أن «كوريا الشمالية أطلقت صاروخًا بالستيًا غير محدد باتجاه البحر الشرقي بدون تقديم مزيد من التفاصيل».

رد كوريا الجنوبية والولايات المتحدة

ويأتي هذا الإطلاق في وقت حذّرت فيه كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية «بيونج يانج» «عاصة كوريا الشمالية»، من أن أي هجوم نووي على عليهما سيكون بمثابة نهاية النظام الحاكم في كوريا الشمالية.

وعقد الحليفان جلستهما الثانية للمجموعة الاستشارية النووية في واشنطن الجمعة السابقة حيث بحثا في إمكانية الردع النووي في حال اندلاع حرب مع كوريا الشمالية.

رد فعل كوريا الشمالية على جارتها وحليفها الأمريكي

بدوره، أدانت وزارة الدفاع الكورية الشمالية ما وصفته بالتحركات العسكرية المتهورة التي يقوم بها «بلطجية» في الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، وذلك بعد إعلان كوريا الجنوبية عن إطلاق جارتها الشمالية صاروخًا نوويًا.

واعتبرت كوريا الشمالية العام الماضي أن وضعها كقوة نووية أمر لا مفر منه معلنة في مناسبات عدة أنها لن تتخلى أبدا عن برنامجها النووي الذي يعتبره نظام الحكم في هذا البلد أساسًا لاستمرار حكمه.

الجدير بالذكر أن بيونج يانج كانت قد نجحت في إطلاق قمرها «ماليغيونغ-1» الشهر الماضي، مؤكدة أنه أتاح لها مراقبة مواقع رئيسية في الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى