الدول العربية

صادرات العراق النفطية إلى أمريكا تتجاوز 8 ملايين برميل خلال شهر

بيّنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، أن صادرات العراق النفطية إلى الولايات المتحدة، بلغت أكثر 8 ملايين برميل، خلال شهر نيسان الماضي.

وذكرت الإدارة، في جدول اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أن “العراق صدر من النفط الخام إلى أمريكا خلال شهر آذار الماضي. 8.866 ملايين برميل بمتوسط بلغ 295 ألف برميل يومياً، مرتفعة عن شهر آذار الذي بلغت الصادرات النفطية العراقية فيه إلى أمريكا. 5.483 ملايين برميل، وبمتوسط 176 ألف برميل يومياً”.

وتابعت، أن “العراق صدر متوسط 142 ألف برميل يومياً من النفط الخام لأمريكا خلال الأسبوع الأول من شهر نيسان. فيما صدر متوسط 308 آلاف برميل يومياً في الأسبوع الثاني، وصدر متوسط 309 آلاف برميل يومياً في الأسبوع الثالث”، لافتة إلى أن “صادرات الأسبوع الرابع. بلغت متوسط 307 آلاف برميل يومياً”.

كما أشارت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، إلى أن “العراق جاء بالمرتبة الرابعة في صادراته لأمريكا خلال الشهر الماضي. بعد كل من: كندا، والمكسيك، والسعودية، والمرتبة الثانية عربياً بعد السعودية”، منوهة إلى أن “كندا جاءت في المرتبة الأولى كأكثر دولة مصدرة للنفط إلى أمريكا. تليها المكسيك”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى