محليات

شرطة عُمان السلطانية تناشد الجميع التقيد بإجراءات السلامة المختلفة

ناشدت شرطة عُمان السلطانية المواطنين والمقيمين اليوم التقيد بإجراءات السلامة خلال الحالة الجوية المتوقعة واتباع الإرشادات والتعاون مع رجال الشرطة المنتشرين في مختلف المواقع والالتزام بقرارات اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع فيروس كورونا (كوفيد19) بهدف تجنب انتقال العدوى بهذا الوباء وكذلك الالتزام بقرار منع الحركة في الفترة المسائية.

 ودعت شرطة عُمان السلطانية في بيان لها الجميع إلى متابعة النشرات الجوية التي تصدرھا المدیریة العامة للأرصاد الجویة من خلال مختلف وسائل الإعلام وإیقاف المركبة في مكان یجنبھا الضرر والاحتفاظ بمصابیح یدویة وبطاریات ومذیاع یعمل بالبطاریة كونها الوسائل المتاحة للتواصل في حال حدوث انقطاع في التیار الكھربائي.

 وأوضحت أنه وعند ھبوب العواصف وتساقط الأمطار يُطلب من الجميع البقاء في المنازل وتجنب التنقل وعبور مجاري الأودیة وعدم الاقتراب من أعمدة الكھرباء أو الأسلاك الكھربائیة.

ونوهت شرطة عُمان السلطانية بأنه في حال وجود أي خطر یمكن الاتصال برقم  عمليات الشرطة (9999)، وعند طلب المساعدة یرجى عدم الاستعجال الانتظار في مكان آمن حتى وصول فرق الإنقاذ.

 وأكدت على أهمية أخذ الحیطة والحذر أثناء التحرك وتجنب الدخول في تجمعات المیاه ومراقبة الاطفال وابعادھم عن الأماكن الخطرة كالمنحدرات وعدم السماح لھم بالسباحة دون رقابة.

 وناشدت شرطة عُمان السلطانية في بيانها مرتادي البحر والصیادین عدم ارتیاد البحر في مثل ھذه الأجواء ونقل قواربھم إلى أماكن آمنة لحین ھدوء الأحوال الجویة المتوقعة والاستماع إلى النشرات التي تصدر من الجھات المختصة حول تطورات حالة الطقس. ” العمانية “

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى