محليات

الاحتفال باليوم العالمي للسمع بمستشفى النهضة

مسقط-العربي

احتفل مستشفى النهضة ممثلًا بقسم الأنف والأذن والحنجرة صباح اليوم (الاثنين) باليوم العالمي للسمع والذي يصادف الثالث من مارس من كل عام، وجاء هذا العام تحت شعار (رعاية أذن وسمع للجميع…لنجعلها حقيقة)، وذلك بقاعة المحاضرات بمستشفى النهضة.

حضر الاحتفال الدكتورمازن بن جواد الخابوري استشاري أول جراحة الأنف والأذن والحنجرة وعدد من مسؤولي المستشفى، وعدد من ممرضي الصحة المدرسية وموظفي المراكز الصحية الأولية التابعة لمحافظة مسقط.

هدف اليوم العالمي للسمع إلى زيادة الوعي بفقدان الوعي بفقدان السمع وتعزيز رعاية الأذن والسمع والدعوة إلى اتخاذ إجراءات لمعالجة ضعف السمع والمشاكل الأخرى ذات الصلة.

كما سلط الاحتفال الضوء على أهمية دمج رعاية الأذن والسمع في الرعاية الأولية، بعدّها مكونًا أساسيًا من مكونات التغطية الصحية الشاملة، وذلك من خلال التدريب وبناء القدرات على هذا المستوى مما سيعود هذا الدمج بالنفع على الناس.

وتضمن برنامج اليوم العالمي للسمع على عدد من المحاضرات التوعوية التي ركزت على الرعاية الأولية للأذن والسمع للعاملين الصحيين في المراكز الصحية الأولية، والرعاية الصحية للسمع في سلطنة عمان والالتهابات التي تصيب الأذن وأنواع فقدان السمع، كذلك برنامج فحص السمع في المدارس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى