دول الخليج

شرطة أبو ظبي تحذر من الاستخدام الغير القانوني للطائرات الشراعية

أطلقت القيادة العامة لشرطة أبوظبي والهيئة العامة للطيران المدني، الحملة التوعوية “التزم-تسلم” لتوعية مستخدمي الطائرات الشراعية بقوانين واشتراطات السلامة لضمان أمن وسلامة المستخدمين، والجمهور والممتلكات العامة والخاصة، إلى جانب الحد من الانتشار العشوائي والاستخدام الخاطئ لهذا النوع من الانشطة.

وحذَّرت شرطة أبوظبي الجمهور من استخدام الطائرات الشراعية في المناطق غير المخصصة لها أو بدون ترخيص وفقًا للقانون الاتحادي رقم 20 لسنة 1991 ولوائح الرياضات الجوية الخفيفة.

وأشارت إلى أنها أعدت بالتعاون مع الهيئة العامة للطيران المدني آلية للبلاغات المتعلقة بالممارسات العشوائية والغير قانونية للرياضات الجوية الخفيفة، مؤكدة أن كل من يتم ضبطه يحال إلى الجهات القضائية لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.

كما نوَّهت بضرورة ممارسة هذه الانشطة تحت مظلة إحدى الأندية المعتمدة من الهيئة العامة الطيران المدني وهي، نادي أبوظبي للرياضات الخفيفة ونادي الجزيرة في إمارة رأس الخيمة.

كما تدعو شرطة أبو ظبي مستخدمي الطائرات الشراعية ومحبي هذه الانشطة إلى زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بالهيئة العامة للطيران المدني www.gcaa.gov.ae وذلك للتعرّف على اللوائح والتشريعات، وشروط الأمن والسلامة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى