محليات

شراكة كويتية عمانية في قطاع التجزئة

العمانية – العربي

وقّعت “تعاونية عُمان” على عقد شراكة وإدارة مع شركة “سيتي سنتر الكويت” بهدف الاستفادة من خبراتها في قطاع التجزئة وتدريب وتأهيل الكوادر العُمانية في هذا المجال ودعم روّاد الأعمال والمنتجات الوطنية للتوسّع في مختلف محافظات سلطنة عُمان.

وقّع العقد من جانب تعاونية عُمان جمال بن عبدالله الملا نائب رئيس مجلس الإدارة، فيما وقعه من جانب شركة سيتي سنتر الكويت عادل الغانم رئيس مجلس إدارة الشركة بحضور سعادة السفير الدكتور صالح بن عامر الخروصي سفير سلطنة عُمان المعتمد لدى دولة الكويت وعدد من المسؤولين من الجانبين.

وأكد سعادة سفير سلطنة عُمان المعتمد لدى دولة الكويت على أهمية هذه الشراكة التي تعد خطوة مهمة لمدّ علاقات اقتصادية متنامية ومتطورة بين البلدين الشقيقين سواء على المستوى الحكومي أو القطاع الخاص.

من جانبه قال جمال الملا إن “تعاونية عُمان” تهدف من خلال هذه الشراكة إلى التوسع في جميع محافظات السلطنة بنحو 25 فرعًا والتحوّل إلى شركة مساهمة عامة خلال الـ 10 سنوات المقبلة، موضحًا أن الشراكة تمثل أهمية كبيرة لقطاع التجزئة في سلطنة عُمان ما سيسهم بشكل فعّال في تحقيق طموحاتها الكبيرة عبر الاستفادة من خبرات الشركة الكويتية التي تدير 4 جمعيات تعاونية في الكويت تقدّر مبيعاتها السنوية بنحو 110 ملايين ريال عُماني.

وأشار إلى أن قطاع التجزئة في سلطنة عُمان يشكل نحو 38 % من الناتج الإجمالي بقيمة تصل إلى 30 مليار دولار أمريكي، مبينا أن هناك فرصًا كبيرة في هذا المجال بالسوق العُمانية.

يذكر أن “تعاونية عُمان” مملوكة لشركة تطوير شناص وهي شركة مساهمة مقفلة يملكها 2700 مساهم عُماني، وتعتبر أول شركة في قطاع التجزئة في سلطنة عُمان حيث بدأت أعمالها في عام 2018 وتوسّعت سريعًا عبر افتتاح 3 متاجر لها وبصدد افتتاح المتجر الرابع قريبًا في ولاية البريمي، وهي مدرجة حاليًّا في السوق الثالثة ببورصة مسقط وتسعى للدخول في السوق العام بالبورصة خلال السنوات القليلة المقبلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى