الدول العربية

شاب يحاول الانتحار حرقاً وسط العاصمة التونسية

أ ف ب – العربي

أقدم شاب على محاولة الانتحار بإضرام النار في نفسه وسط العاصمة التونسية، ما تسبّب له بحروق من الدرجة الثانية، حسب ما أفادت وسائل إعلام محلية اليوم الأحد.

وجرت الحادثة ليل السبت-الأحد في شارع الحبيب بورقيبة بالقرب من مقر وزارة الداخلية، حين قام الشخص الذي يبلغ من العمر 35 عاماً بإضرام النار أمام المارة، وفقاً لذات المصدر. وقد نُقل على الأثر إلى المستشفى لتلقي العلاج.

ولم تعرف بعد أسباب إقدامه على هذا الفعل، كما لم يتسنّ الحصول على تعليق من وزارة الداخلية حول الحادثة.

وتعيد الحادثة إلى الأذهان إقدام البائع المتجوّل محمد البوعزيزي (26 عاماً) على إضرام النار في نفسه في 17 ديسمبر(كانون الأول) 2010، ليلقى مصرعه مطلقاً الثورة التونسية التي أطاحت بالرئيس زين العابدين بن علي وتلتها انتفاضات الربيع العربي.

ومنتصف أبريل (نيسان) الماضي، توفي لاعب كرة القدم التونسي نزار عيساوي بعد أن أضرم النار في جسده في محافظة القيروان (وسط)، احتجاجاً على “دولة البوليس” وتعامل قوات الشرطة معه.

ومنذ مطلع العام 2023 وإلى حدود مايو(أيار) الماضي، أقدم 72 شخصاً على الانتحار، وفقاً لإحصاءات نشرتهما منظمة “المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية” المتخصصة في متابعة ملفات الهجرة غير القانونية والقضايا الاجتماعية.

وتؤكد المنظمة في تقاريرها أن أهم الدوافع للانتحار هي الأمراض العقلية والنفسية والاحتجاج على الأوضاع الاجتماعية الصعبة، وتحصل غالبية عمليات الانتحار في المحافظات الداخية للبلاد حيث ترتفع نسب الفقر والبطالة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى