الدول العربية

#سوريا تدين أي هجوم على الأراضي الأرمنية.

أكد سفير سورية لدى جمهورية أرمينيا محمد حاج إبراهيم، في تصريح لـ”الوطن” اليوم الثلاثاء، إدانة سورية لأي اعتداء على الأراضي الأرمينية، مبيناً أنه بالنسبة لموضوع إقليم “قره باغ” فإن سورية تدعو دائماً إلى الحل السلمي المنصوص عليه بقرارات الأمم المتحدة، وآلية مجموعة “مينسك” للتفاوض وحل الموضوع بصورة سلمية.
وأشار حاج إبراهيم إلى أن القوات الأذربيجانية قامت باعتداءات على منطقة خط التماس، حسب تصريحات الحكومة الأرمينية، حيث أكد وزير الخارجية الأرميني زوهراب مناتساكانيان، خلال اجتماعه اليوم مع سفراء الدول العاملين في يريفان، أن الجيش الأرميني في حالة دفاع عن النفس، والجديد بالأمر هو لحظ طائرات إف16 تركية تحوم بالأجواء، وتقوم بمساعد الجيش الأذري إضافة لوجود مدفعية تركية ودعم تركي لوجستي غير محدود.
ولفت حاج إبراهيم إلى أن وزير الخارجية الأرميني أكد صحة التقارير الإخبارية التي تحدثت عن نقل مرتزقة إرهابيين سوريين من المناطق التي يحتلها النظام التركي في شمال سورية، للقتال إلى جانب الجيش الأذربيجاني.
وأكد حاج إبراهيم أن هناك حالة من التصعيد العسكري يدعمه النظام التركي الذي يسعى على الدوام لخلق حالة من عدم الاستقرار في المنطقة سواء في القوقاز أم سورية أو العراق أو ليبيا أو شرق المتوسط.
ولفت حاج إبراهيم إلى أن الجالية السورية بخير، والسفارة اطمأنت على أفراد الجالية، وهي على تواصل معهم، ولا يوجد سوريون مقيمون في “قره باغ”، وقال: “بالنسبة للسوريين الأرمن أمورهم سليمة، حيث يجري متابعة أوضاعهم حسب توجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم”.

المصدر: الوطن أونلاين

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى