دول الخليج

سمو الشيخ أحمد بن محمد يفتتح النسخة الثلاثين من معرض سوق السفر العربي

إسحاق الحارثي-العربي

افتتح سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم النائب الثاني لحاكم دبي، رسمياً النسخة الثلاثين من معرض سوق السفر العربي، أضخم حدث في قطاع السفر والسياحة في الشرق الأوسط.

وقام سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم بجولة في أروقة معرض سوق السفر العربي رافقه خلالها سعادة هلال سعيد المري، المدير العام لدائرة الاقتصاد والسياحة بدبي، وفاسيل زيجالو، مدير محفظة شركة آر إكس العالمية، ودانييل كورتيس، مديرة معرض سوق السفر العربي في الشرق الأوسط وعدد من المسؤولين وقيادات قطاع السفر والسياحة.


يقام المعرض في الفترة من يوم الاثنين 1 إلى الخميس 4 مايو في مركز دبي التجاري العالمي، حيث شهدت مشاركة العارضين في حدث هذا العام زيادة بنسبة 27٪ مقارنة بنسخة العام الماضي من الحدث، وستشهد النسخة الثلاثين من المعرض حضور حوالي 34,000 شخصًا على مدار الأيام الأربعة المقبلة ومشاركة أكثر من 2000 عارض من أكثر من 150 دولة.
يوفر سوق السفر العربي 2023 لمتخصصي السياحة العالميين تماشياً مع شعار المعرض لهذا العام “العمل نحو الوصول إلى صافي الصفر”، منصة مثالية لتكوين روابط جديدة وتبادل المعرفة وعرض الابتكارات مع إمكانية تسريع رحلة القطاع نحو إزالة الكربون.
يتضمن اليوم الأول من الحدث انعقاد عدة جلسات نقاش على المسرح العالمي لسوق السفر العري ومسرح ترافيل تك ومركز الاستدامة الجديد تشمل كلاً من: جلسة نقاش وزارية: كيف ينبغي أن يتصدى قطاع السفر لأزمة المناخ؟ وجلسة أخرى بعنوان التكنولوجيا: عامل تمكين السفر المستدام، وجلسة بعنوان الاستدامة في صناعة السفر وجلسة بعنوان تعزيز تجربة العملاء من خلال الذكاء الاصطناعي. بالإضافة إلى ذلك، يتناول تحالف الضيافة المستدامة أهمية حماية المواقع وسبل العيش والمجتمعات التي تقع فيها الفنادق كجزء من جلسة بعنوان: تحقيق صافي الضيافة الإيجابية، مقابلة مع الرئيس التنفيذي لتحالف الضيافة المستدامة.
سيجري جون ستريكلاند في اليوم الثاني من المعرض مقابلة شيقة مع السير تيموثي كلارك، رئيس طيران الإمارات على المسرح العالمي لسوق السفر العربي كجزء من جلسة بعنوان: طيران الإمارات تعود إلى النمو: رئيس طيران الإمارات يناقش مع جون ستريكلاند، حيث ستسلط هذه الجلسة الضوء على مجموعة من الموضوعات ذات الصلة مثل زيادة حركة الركاب، فضلاً عن التحديات والفرص التي يتوقع الناقل مواجهتها خلال السنوات القادمة.
سيبدأ اليوم الثاني مع جلسة بعنوان :الدخول في عقل المستهلك الرقمي، والذي سيضم متحدثين من قبل كلاً من: تيك توك و أماديوس و يورو مونيتور، كما سيستضيف مركز الاستدامة الجديد بعد ظهر يوم غد جلسة بعنوان: التكنولوجيا الخضراء للسياحة المسؤولة، حيث ستشهد الجلسة مشاركة الخبراء لمجموعة من الرؤى حول دور الابتكار في المساعدة على تقليل انبعاثات الكربون واستهلاك المياه والنفايات في جميع أنحاء القطاع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى