محليات

سمو السيد أسعد بن طارق آل سعيد يستقبل سفينة شباب عُمان الثانية المشاركة في معرض إكسبو 2020 دبي

العمانية – العربي

رعى صاحب السمو السيد أسعد بن طارق آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي والممثل الخاص لجلالة السلطان مساء اليوم الاحتفال الرسمي لاستقبال السفينة شباب عُمان الثانية في ميناء مارينا دبي المشاركة في معرض إكسبو 2020 دبي.

ولدى وصول صاحب السمو راعي المناسبة موقع الاحتفال بدأت الفعاليات بالتحية وعزفت موسيقى الحرس السلطاني العُماني وموسيقى الخيالة السلطانية العُمانية مقطوعة من السلام السلطاني والسلام الوطني لدولة الإمارات، وعند رسو السفينة بالموقع المخصص لها قام قائد السفينة بدعوة صاحب السمو راعي المناسبة، وكبار المدعوين للصعود على ظهر السفينة (شباب عُمان الثانية)، حيث قام سموه بتحية طاقم السفينة وتهنئتهم على رحلتهم البحرية إلى دول المجلس ودورهم في إبراز رسالة عُمان السامية نحو السلام والإخاء والمحبة عبر هذه السفينة.

وقال صاحب السمو السيد أسعد بن طارق آل سعيد: “إننا نشجع وندعم الشباب العُماني، وسفينة شباب عُمان الثانية بإذن الله ستستمر في إيصال رسالة السلام والربط بين الشعوب، فهذه عُمان وهذه رسالتها “.

وأضاف سموه: “سفينة شباب عُمان الثانية سفينة ناجحة في مشوارها وأهدافها كما رُسم لها”، مؤكدًا سموه “أن الشباب ستكون لهم ذكريات قوية مستمدة من هذه الرحلات، من خلال التواصل مع المجتمعات الذي يعد أحد الوسائل التي تجمع بين الشعوب “.

العمانية

واستمعَ سموه والضيوف إلى إيجاز عن السفينة ومسار رحلتها والأهداف التي حققتها، بعدها قام سموه بجولة على متن السفينة بحضور عدد من أصحاب السمو والمعالي. ويأتي حفل الاستقبال بتنظيم من المفوضية العامة لجناح سلطنة عُمان بالمعرض، وذلك بحضور صاحب السمو الشيخ مكتوم بن محمد آل مكتوم نائب حاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية رئيس ديوان حاكم دبي، كما حضر الحفل عدد من أصحاب المعالي الوزراء والمسؤولين من سلطنة عُمان ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة وعدد من الضيوف المدعوين.الجدير بالذكر أن السفينة رست بميناء مارينا دبي بإمارة دبي، بعد زيارتها الموانئ الخليجية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في إطار رحلتها الدولية الخامسة (عُمان نهج متجدد)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى