محليات

تعمين وإحلال 800 وظيفة في قطاع الكهرباء

مسقط – العربي

بناء على الدور المناط بهيئة تنظيم الخدمات العامة لضمان تطبيق سياسة التعمين في قطاع الكهرباء والمنصوص عليها في المادة رقم ( ٢٢ ) من قانون تنظيم وتخصيص قطاع الكهرباء والمياه المرتبطة به الصادر بالمرسوم السلطاني رقم ۷۸ / ٢٠٠٤ وتعديلاته، قامت الهيئة وبالتعاون مع وزارة الطاقة ووزارة العمل وشركة نماء القابضة والشركات المرخص لها في قطاع الكهرباء بتدشين برنامج التعمين بعض الوظائف في شركات المقاولين الفرعيين التي تعمل بعقود دائمة مع الشركات المرخص لها في مختلف ولايات السلطنة.

ويهدف هذا البرنامج لإتاحة فرصة لتدريب وتوظيف ۸۰۰ شاب عماني في وظائف فنية مختلفة. وسوف تقوم شركة نماء القابضة مع الشركات المرخص لها بالتعاون مع وزارة العمل باختيار المرشحين وتدريبهم من خلال برامج متخصصة تشمل التدريب العملي والنظري، ثم يتم إلحاق المتدربين ببرنامج تدريب على رأس العمل ليصبح بعدها المتدرب قادرًا على تقلد الوظيفة.

الجدير بالذكر بأن هذا البرنامج سيساهم في رفع نسب التعمين الحالية من ٤٧ % إلى ما يقارب 90 % بنهاية البرنامج، وهو ما يتماشى مع استراتيجية الهيئة في رفع نسب التعمين في قطاع الكهرباء.

وتأتي هذه المبادرة كجزء من استراتيجية الهيئة لتنفيذ رؤية عمان ٢٠٤٠ من خلال تطوير وتمكين الشباب العمانيين لتقلد مختلف الوظائف في قطاع الكهرباء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى