دول العالم

أوكرانيا تعلن تنفيذ عملية إنزال في القرم

د ب أ – العربي

أعلنت الاستخبارات العسكرية الأوكرانية، الخميس، أن قواتها نفذت عملية إنزال في شبه جزيرة القرم، التي ضمتها روسيا في 2014.

وقال أندري يوسوف، المتحدث باسم وكالة الاستخبارات، الخميس: “نفذت الاستخبارات العسكرية عملية الإنزال في إطار عملية خاصة،  وتم تنفيذ كل المهام”.

وذكرت وسائل الإعلام الروسية أن الهجوم وقع في كيب تارخانكوت، في أقصى غرب القرم، وتم صد القوات الأوكرانية.

ووفقاً للمنفذين الإعلاميين الروسيين “ماش” و “شوت” اللذين يقدمان تقارير على تطبيق تلغرام، نزل الأوكرانيون في قوارب مطاطية بالقرب من موقع تخييم، وأضافا أن الطلقات النارية والانفجارات هناك أصابت المصطافين بالذعر.

وقال منفذ شوت، نقلاً عن دوائر استخبارات روسية، إن أفراد القوارب المطاطية الأربعة -الذين يتراوح عددهم بين 15 و 20 رجلاً- قتلوا فيما بعد.

ونفى يوسوف الخسائر الأوكرانية خلال عملية الكوماندوز، وقال إن القوات الروسية هي من تأثرت على الرغم من أنه لم يعطِ عدداً محدداً للخسائر.وفي وقت سابق من الخميس، قال مسؤولون محليون إن ما لا يقل عن 13 شخصاً أصيبوا في ضربات روسية على أوكرانيا، الخميس، الذي يوافق الذكرى السنوية الثانية والثلاثين لاستقلال كييف عن موسكو.

وأسفرت ضربة صاروخية روسية عن إصابة عشرة أشخاص في مدينة دنيبرو بوسط البلاد، بالإضافة إلى أن ثلاثة آخرين، بينهم طفل، سقطوا جرحى في هجوم على منطقة خيرسون بجنوب البلاد.

وقال سيرغي ليساك حاكم منطقة دنيبرو إن السلطات نقلت ثلاثة من المصابين بجروح متوسطة إلى المستشفى، مضيفاً أن منشأة لتسهيل أعمال النقل لحقت بها أضرار.

وأوضح أن ما يزيد عن عشرة مبان أخرى، من بينها بنك وفندق ومبنى إداري، تضررت جراء الضربات.

ويوافق، الخميس، عطلة رسمية للاحتفال بذكرى الاستقلال بعد انهيار الاتحاد السوفيتي.. وتوافق الذكرى السنوية اكتمال الشهر الثامن عشر منذ بدأت روسيا الحرب على أوكرانيا.

وفي خطاب مسجل شكر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الأوكرانيين على “صلابتهم”، وقال إن كل فرد له دور يؤديه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى