رياضة

سحب قرعة النسخة العاشرة لمسابقة درع وزارة الثقافة والرياضة والشباب لكرة الطائرة للموسم ٢٠٢١م

كتب: إسحاق الحارثي

سحبت، مساء الأمس، قرعة النسخة العاشرة لمسابقة درع وزارة الثقافة والرياضة والشباب لكرة الطائرة للموسم ٢٠٢١م بمشاركة ٢١ ناديًا، وذلك بمقر الاتحاد العماني لكرة الطائرة، تحت رعاية  الدكتور عامر بن حميد الطوقي، أمين السر العام بالاتحاد العماني لكرة الطائرة، وأعضاء لجنة المسابقات وممثلي أندية السيب وأهلي سداب وعمان وقريات والسويق والخابورة وخصب، فيما غاب ممثلي بقية الأندية المشاركة في المسابقة عن حضور القرعة والاجتماع الفني.

في البداية رحب الدكتور أمين السر بالاتحاد بالحضور مثمنًا حضور ممثلي الأندية المشاركة، كما تقدم لجميع الأندية بالشكر الجزيل على التفاعل والتعاون في مختلف مسابقات الاتحاد العماني لكرة الطائرة.

شرح مراحل المسابقة

تناول الدكتور طارق محمد علي، المنسق الفني بالاتحاد العماني لكرة الطائرة، المراحل التي سوف يتم سحب القرعة عليها وهي كالتالي:

المرحلة الأولى

تقام مباريات أندية محافظة ظفار فيما بينهما، حيث أوقعت القرعة النصر مع صلالة والفائز فيما بينهما يلعب مع الفائز من مباراة الاتحاد وظفار.

فيما أسفرت باقي القرعة عن لعب السيب وعمان ليقابل الفائز بينهما الفائز من أندية محافظة ظفار، ويلعب صحار ومجيس والفائز بينهما يقابل الفائز من مباراة أهلي سداب وعبري، بينما يلعب صحم والخابورة والفائز بينهما يقابل بهلاء، فيما يلعب الكامل والوافي والإتفاق والفائز بينهما يقابل الفائز من مباراة بهلاء ، كما يلعب المصنعة والسويق والفائز بينهما يلعب مع مصيرة، فيما يلعب السلام وقريات والفائز بينهما يقابل الفائز في مباراة مصيرة.

بعد ذلك، أجريت قرعة ملاعب المباريات وأسفرت عن التالي، مباراة النصر وصلالة، والإتحاد وظفار تقام بمجمع السعادة الرياضي، وتقام مباريات صحم والخابورة، والمصنعة والسويق، وصحار ومجيس بالمجمع الرياضي بصحار، بينما تقام مباريات السيب وعمان، والسلام وقريات بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، فيما سوف تحدد ملاعب مباريات أهلي سداب وعبري، والكامل والوافي والإتفاق لاحقًا بعد التأكد من جاهزية المجمع الرياضي بنزوى لتقام قرعة الملاعب بينهما.

كما تحدد ملعب الفائز من مباراة صحم والخابورة والذي سوف يقابل بهلاء في المجمع الرياضي بصحار، والفائز من مباراة المصنعة والسويق سوف يقابل مصيرة في ملعب المجمع الرياضي بصحار، والفائز من مباراة السيب وعمان سوف يقابل الصاعد من مجموعة محافظة ظفار في ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، والفائز من مباراة صحار ومجيس  سوف يقابل الفائز من مباراة أهلي سداب وعبري  في ملعب مجمع صحار الرياضي.

كما أن الفائز من مباراة الكامل والوافي والإتفاق سوف يقابل الفائز من مباراة صحم والخابورة ثم الفائز منهما يقابل بهلاء في مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، والفائز من مباراة السلام وقريات يقابل الفائز من مباراة المصنعة والسويق والذي يقابل مصيرة في مجمع صحار الرياضي.

أخيرًا، تم إجراء قرعة ملاعب مباريات الدور قبل النهائي، والتي أسفرت عن الفائز من مباراة السيب وعمان والفائز من محافظة ظفار ليقابل الفائز من صحار ومجيس، والفائز من مباراة أهلي سداب وعبري في مجمع الرياضي بصحار، فيما تقام مباراة الفائز من مباراة الكامل والوافي والإتفاق ومباراة الفائز من مباراة السلام وقريات في مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

المرحلة الثالثة

تقام جميع المباريات النهائية بملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، حيث يلعب الخاسران لتحديد المركزين الثالث والرابع فيما يصعد الفائزان للعب المباراة النهائية على لقب النسخة العاشرة من مسابقة درع وزارة الثقافة والرياضة والشباب للموسم ٢٠٢١م.

الاجتماع الفني

قام الدكتور عامر بن حميد الطوقي أمين السر العام بالاتحاد بشرح الجوانب الفنية في اللعبة والرد على استفسارات ممثلي الأندية.

الجدير بالذكر أن النسخة الأولى من مسابقة درع وزارة الشؤون الرياضية لكرة الطائرة انطلقت في عام ٢٠١٢، وتوج فيها نادي صحم باللقب الذي ظل متمسكًا به لمدة ثلاث أعوام  متتالية محققًا فيه البطولات الثلاث ٢٠١٢، ٢٠١٣، ٢٠١٤، وخطف نادي صحار لقب البطولة مرة واحدة عام ٢٠١٥، يليها نادي السلام الذي سيطر على البطولة ثلاثة أعوام  متتالية ٢٠١٦، ٢٠١٧، ٢٠١٨ ، وسجل نادي السيب في العام ٢٠١٩، ٢٠٢٠ فوزه بلقبين متتاليين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى