محليات

سباع السعدي يفتتح مهرجان سينمانا الثالث السبت القادم

العربي: مسقط

يرعى معالي الشيخ سباع بن حمدان بن سباع السعدي
الامين العام للإحتفالات الوطنيه يوم السبت القادم حفل افتتاح مهرجان سينمانا الثالث للفيلم العربي والذي سيقام بمنتجع السيفه ويستضيفه النادي الثقافي بالتعاون مع مكتب الاتحاد العام للفنانين العرب بسلطنة عُمان وذلك خلال الفترة من ١٩ حتى ٢٢ من الشهر الحاري بمشاركة مجموعة من كبار المخرجين والفنانين العرب.

 يعد مهرجان “سينمانا للفيلم العربي” أحد أهم المهرجانات العربية لاستقطابه الفنانين العرب للتعبير عن مواهبهم وإنجازاتهم، حيث إن الرؤية الاستراتيجية لمهرجان “سينمانا للفيلم العربي”: “ركزت في دوراتها على استهداف طاقات الشباب الهائلة وإيجاد منصة سينمائية يلتف حولها المبدعون والفنانون كافة للتعرف على أقرانهم في أقطار العالم العربي الكبير وبالتالي مواكبة توجهات الارتقاء بالإبداع والثقافة لدى فئات شرائح المجتمع كافة لإرساء قواعد العمل الفني وتبادل الخبرات والتجارب دعما لمبادئ الحب والتسامح ونحن بدورنا كمؤسسين ومنظمين لهذا المهرجان نسهم بنشر أعمالهم عبر منصات فنية ثقافية وأدبية وسينمائية حول العالم”.

يرافق مهرجان سينمانا للفيلم العربي العديد من البرامج والفعاليات منها الورش والدورات التدريبية والمؤتمرات الصحفية للفنانين المشاركين وضيوف المهرجان كما سيشهد المهرجان تكريم نخبة من الشخصيات الفنية من الوطن العربي.

ويقام على غرار المهرجان بحديقة ريام بمسقط بازار سينيمانا الثالث والذي ينظمه نادي أهلي سداب ويظم معرض لرواد ورائدات الأعمال من المؤسسات المتوسطة والصغيرة والأسر المنتجة والمشاريع المنزلية.
كما تشارك في هذا المعرض جمعيات المرأة العمانية وفرق مختلفة للفنون الشعبية العمانية ومسرح الطفل وركن للأطفال وعدة مشاريع آخرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى