دول الخليجرياضةمحليات

سالم الوهيبي يدشن حفل مستشفى عُمان الدولي (الطريق الى مونديال قطر)

مسقط-العربي

دشن الشيخ :سالم بن سعيد الوهيبي رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم الحملة الطبية لكأس العالم (الطريق الى مونديال قطر ٢٠٢٢) والذي ينظمه مستشفى عُمان الدولي طوال فترة المونديال الذي انطلق أمس بالدوحة وبمشاركة (٣٢ منتخبا عالميا)،حيث تعد هذه الحملة الطبية هي الفريدة من نوعها.

الحفل الذي حضره صاحب السمو السيد: محمد بن سالم آل سعيد وسعادة: عزيز الحسني عضو مجلس الشورى عن ولاية بوشر شارك فيه نجوم الزمن الجميل من لاعبي المنتخب الوطني لكرة القدم وهم الكابتن (طلال خلفان)و(سعيد الشون) و(أحمد حديد) و(حسن مظفر)و(حسن ربيع) و(عصام فايل )و(ظافر ضاحي) الذين شاركوا في تقديم استعراضات كروية على ملعب مستشفى عُمان الدولي الذي تم تركيبه خصيصاً داخل المستشفى ليكون مساحة ترفيهية لمراجعي وزوار المستشفى خلال المونديال.

وركزت الحملة الطبية التي وجدت أصداء واسعة على التوعية الطبية للحفاظ على النظر خاصة لمشجعي ومتابعي مباريات المونديال والذي يتوقع أن يصل عددهم الى (٦ مليار ) شخص حول العالم والذين سيتابعون المونديال عبر الشاشات والهواتف الذكيه.

كما تركز الحملة الطبية لمستشفى عمان الدولي على اصابات الملاعب خاصة التي تحتاج الى وعملية الانعاش للقلب الرئوي وبلع اللسان وهي الاصابات الشائعة في ملاعب كرة القدم.

وجهز المستشفى ركن خاص لمونديال قطر ٢٠٢٢ يضم ملاعب المونديال الثمانية وكذلك نجوم وأساطير المنتخبات العالمية التي شاركت في كأس العالم ، بجوار مجسمات كأس العالم التي تقدم المستشفى في بيئة المونديال العربي، مع معرض للمنتخبات الاكثر فوزا باللقب في كأس العالم ، كما شكل المستشفى منتخبا كرويا من الكادر الطبي الذي شارك في المباراة الاستعراضية مع نجوم المنتخب.

ورحب (مارسيلو بيريرا) الرئيس التنفيذي لمستشفى عمان الدولي بالمشاركين في حفل التدشين معتبراً مشاركة نجوم المنتخب الوطني لكرة القدم شركاء حقيقين لانجاح الحملة وايصالها الى أكبر شريحة في المجتمع ، كما اعتبر مونديال قطر حدثاً كروياً استثنائيا في المنطقة العربية خاصة وفي العالم عامة لذلك جاءت مبادرة المستشفى لاطلاق حملة طبية تتزامن مع كأس العالم.

وقام الشيخ: سالم الوهيبي و(مارسيلو بيريرا) بتكريم نجوم المنتخب الوطني كما تقدم الكابتن (طلال خلفان) بالشكر لمستشفى عمان الدولي على مبادرته الموندياليه الكبيرة والتي اعتبرها أحد الادوار المهمة التي ينبغي ان تقوم بها المؤسسات الطبية لدعم كأس العالم.

كما قدم (مارسيلو بيريرا) هدية تذكارية للشيخ :سالم الوهيبي الذي ثمن الدور الكبير لمستشفى عمان الدولي في دعم والترويج للجوانب الطبية لأهم حدث عالمي تشهده الكرة الارضية حاليا، وقال الوهيبي: بأن الفكرة التي اطلقها مستشفى عُمان الدولي لتنفيذ حملة فريدة من نوعها دلالة على تميز هذا الصرح الطبي وعلى تفاعل المستشفى وكوادره الطبية مع مونديال قطر ٢٠٢٢.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى