دول العالم

75 درجة تحت الصفر.. موجه صقيع تضرب سكان إيفينكى في روسيا

وكالات – العربي

ضربت قرية إيسى التابعة لمنطقة إيفينكى الواقعة في الجزء الشمالي الشرقي من إقليم كراسنويارسك الروسي، موجة صقيع وتراوحت درجة الحرارة ما بين 73 و 75 درجة تحت الصفر، بحسب “روسيا اليوم”.

في وقت سابق، حذر خبراء الأرصاد الجوية من زيادة الصقيع فى جميع أنحاء إقليم كراسنويارسك، ووفقا لهم، كان من المتوقع أن تصل درجة الصقيع في إيفنكى إلى 55 درجة تحت الصفر.

من جانبه، أفاد أحد سكان المنطقة واسمه أندريه ميروشكو، بأن البرد القارس الذي بلغ 73-75 تحت الصفر ضرب المنطقة في الليلة الفاصلة بين 10و11 يناير.

وقال: “اليوم درجة الحرارة 64 مئوية تحت الصفر. أما يوم أمس درجة الحرارة 72 مئوية تحت الصفر وكذلك أقل بثلاث درجات من ذلك، أي 75 مئوية تحت الصفر.

من ناحية أخرى، أفاد كبير الخبراء بمركز الطقس “فوبوس”، ميخائيل ليوس، بأن ليلة الـ6 من يناير الجارى أصبحت الأبرد في موسكو منذ بداية الشتاء، حيث انخفضت درجة الحرارة إلى 22,6 درجة تحت الصفر.

وكتب ليوس في صفحته على “تلجرام”: “شهدت العاصمة موسكو أبرد ليلة منذ بداية الشتاء الجاري. وبلغت أقل درجة الحرارة في محطة الطقس الواقعة في أراضي مركز معارض عموم روسيا بموسكو في الساعة 07:00 صباح الجمعة 22,6 درجة تحت الصفر”.

وأضاف أن مقاطعة موسكو سجلت أقل درجة للحرارة في مدينة تالدوم حيث انخفضت إلى 26,1 درجة تحت الصفر.

وتابع: “من الممكن أن تنخفض درجة الحرارة قليلا في الساعات التالية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى