رياضة

ريتا تفوز برئاسة الاتحاد الآسيوي لكرة الطائرة

متابعة وتقرير : إسحاق الحارثي

شاركت السلطنة ممثلة في الشيخ بدر بن علي الرواس رئيس مجلس إدارة الإتحاد العماني للكرة الطائرة الإجتماع الثالث والعشرين للجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي والذي عقد يوم الاثنين عبر تقنية الإتصال المرئي عن بعد.

وقد تضمن جدول أعمال الإجتماع كلمة ترحيبة إستهلها امين عام الاتحاد الآسيوي.

بعدها قدم رئيس الاتحاد الاسيوي السعودي الدكتور صالح بن ناصر كلمه الاتحاد معرباً عن شكره للجميع خلال الفترة التي قضاها كرئيس للمجلس خلال الفترة من ٢٠٠٨ الى ٢٠٢٠م.

وقد تم في الإجتماع إعتماد البحريني جهاد خلفان الشيخ مدققاً مالياً للاتحاد خلال الفترة المقبلة كما تم إعتماد التقارير الإدارية والمالية عن الفترة الماضية وتم إستعراض ميزانية العام ۲۰۲٠م.

يلي ذلك تم تسمية السيدة ريتا سوبوو من إندونيسيا كرئيسة جديدة للاتحاد الآسيوي لكرة الطائرة.

الجدير بالذكر أن السيدة ريتا البالغة من العمر 72 عاماً فازت بالتزكية بحيث أنها المرشحة الوحيدة لرئاسة الاتحاد، وبذلك تصبح السيدة ريتا الرئيس الثامن للاتحاد الآسيوي لكرة الطائرة وأول امرأة على الإطلاق تترشح لولاية أولى في المكتب التنفيذي للكرة الطائرة في القارة.

وقد عبرت السيدة ريتا في كلمتها الأولى عن شكرها وتقديرها لجميع أعضاء المكتب التنفيذي بالاتحاد الآسيوي لكرة الطائرة وانه ليس من السهل بالنسبة لها أن تتقلد مثل هذا المنصب وانها واثقة في الإستمرار في خدمة الكرة الطائرة الآسيوية ، وقد شغلت السيدة ريتا مناصب عديدة حيث كانت العضو الإندونيسي السابق في اللجنة الأولمبية الدولية ، بالإضافة إلى إنها شخصية رئيسية في الحركة الأولمبية في آسيا. وكانت عضوًا في المجلس الأولمبي الأولمبي في المجلس التنفيذي لآسيا منذ عام ٢٠٠٦م وتشغل منصب نائب الرئيس الفخري مدى الحياة، كما شغلت منصب الأمين العام ورئيسة اللجنة الأولمبية الوطنية لإندونيسيا ، أكبر دولة إسلامية في العالم.
بالإضافة إلى عملها مع اللجنة الأولمبية الوطنية ، كما منصب نائب الرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للكرة الطائرة منذ عام ٢٠٠٢م.

من جانب آخر بعث مجلس إدارة الإتحاد العماني لكرة الطائرة برسالة تهنئة للسيد عيسى حمزة من دولة الكويت بمناسبة إختياره رئيساً فخرياً للاتحاد الآسيوي لكرة الطائرة مدى الحياة نظير الجهود الكبيرة التي قام بها طيلة فترة عملة بالاتحاد الآسيوي والدولي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى