محليات

القبول الموحد يعلن عن تمديد فترة التقديم لبرامج الفرز الثاني للعام الأكاديمي 2020/2021

أعلن مركز القبول الموحد بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار اليوم عن تمديد فترة التقديم للمقاعد الشاغرة والبرامج الجديدة للفرز الثاني للعام الأكاديمي 2020 /2021 وذلك حتى تمام الساعة الحادية عشرة من مساء يوم السبت 31 من أكتوبر الجاري.

ويأتي هذا التمديد لإتاحة الفرصة لعدد أكبر من الطلبة خاصة الذين لم يحصلوا على عروض دراسية في الفرز الأول للتقدم إلى البرامج المستجدة في البعثات الداخلية بمؤسسات التعليم العالي الخاصة والمنح الدراسية الكاملة أو الجزئية المقدمة من الجامعات والكليات الخاصة.

وأعلن المركز في موقعه الإلكتروني عن المقاعد الشاغرة والجديدة لمرحلة الفرز الثاني والبالغ عددها (5309) مقاعد دراسية، منها (1138) مقعداً شاغراً في مؤسسات التعليم العالي الحكومية، و (4132) مقعداً دراسياً في مؤسسات التعليم العالي الخاصة، وبلغ عدد المقاعد الدراسية في البعثات والمنح الخارجية ( 39 ) مقعداً.

وسيعلِن المركز عن نتائج القبول للفرز الثاني للعام الأكاديمي 2020 /2021 بمؤسسات التعليم العالي يوم الخميس الموافق 5 من نوفمبر القادم فيما ستُتاح فترة استكمال إجراءات التسجيل بمؤسسات التعليم العالي بدءًا من يوم الأحد الموافق 8 من نوفمبر القادم وحتى يوم الخميس الموافق 12 من نفس الشهر .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى