دول العالم

مسرّب وثائق البنتاغون يمثل أمام المحكمة

وكالات – العربي

مثل جاك تيكسيرا المتهم بتسريب وثائق حساسة لوزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون، اليوم الأربعاء، أمام محكمة فيدرالية، حيث يواجه ست تهم رئيسية.

ويأتي مثول جاك تيكسيرا أمام المحكمة، بعد نحو أسبوع من إدانته من قبل هيئة محلفين فيدرالية كبرى، ويواجه ست تهم تتعلق بالاحتفاظ المتعمد بمعلومات الدفاع الوطني ونقلها، وفق ما ذكر موقع “فوكس نيوز” الأمريكي.

وتم القبض على تيكسيرا في 13 أبريل (نيسان) للاشتباه في مشاركته وثائق عسكرية سرية للغاية حول الحرب الروسية في أوكرانيا، وقضايا أخرى تتعلق بالأمن القومي في غرفة دردشة على منصة التواصل الاجتماعي، مستغلاً تصريحاً يمنحه حق الوصول إلى معلومات سرية.

وقال كريستوفر راي مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي في بيان الأسبوع الماضي: “الأفراد الذين حصلوا على تصاريح أمنية مكلفون بحماية المعلومات السرية وحماية أسرار أمتنا، الاتهامات الواردة في لائحة الاتهام اليوم تكشف عن انتهاك خطير لهذه الثقة”.

وأضاف “سيظل مكتب التحقيقات الفيدرالي وشركاؤنا حازمين في التزامنا بمحاسبة أولئك الذين يعرضون أمننا القومي وأمن حلفائنا في جميع أنحاء العالم للخطر”.  

وكشفت الوثائق المسربة تقييمات سرية للحرب الروسية في أوكرانيا، وقدرات الدول الأخرى ومصالحها الجيوسياسية، وقضايا أخرى تتعلق بالأمن القومي.

وفي الشهر الماضي، أمر قاضٍ ببقاء تيكسيرا في السجن بانتظار المحاكمة، قائلاً إن إطلاق سراحه سيشكل خطراً عبر محاولته الفرار من البلاد.

ويواجه تيكسيرا أكثر من عشر سنوات في السجن، وغرامة تصل إلى 250 ألف دولار في حالة إدانته.  

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى