رياضة

رسميا.. التعاقد مع التشيكي شيلهافي لتدريب منتخبنا الوطني

فاضل المزروعي – العربي

أعلن الاتحاد العماني لكرة القدم في الساعات الأخيرة تعاقده مع المدرب التشيكي ماريسلاف شيلهافي لتدريب المنتخب في التصفيات المشتركة لكأس آسيا والعالم القادمتين ،ليحل محل الكرواتي برانكو ايفاكوفيتش الذي فشل في كأس آسيا المقامة حاليا في قطر وودع مع المنتخب من الدور الأول بعد أن جمع نقطتين من تعادلين مع تايلند وقرقيزستان والخسارة من السعودية.

ووقع شيلهافي العقد في أروقة اتحاد كرة القدم بحضور سالم بن سعيد الوهيبي رئيس الاتحاد.
ولم يكشف الاتحاد عن تفاصيل العقد ومدته، بينما كشفت بعض المصادر أن المدرب سيرافقه مساعدين من الجنسية التشيكية أحدهما مساعدا والآخر معدا بدنيا ، فيما تأخر الاعلان عن المساعد الوطني الذي سيعمل بجانب المدرب.

ولتسليط الضوء على السيرة الذاتية للمدرب ، فقد درب شيلهافي (62 عاما) سبعة أندية في دوري الأضواء في التشيك منذ 2007 .

فقد انضم شيلهافي إلى نادي كلادنو في الدوري التشيكي الأول كمدرب في عام 2007، ووقع عقدًا لمدة عام واحد. أنهى كلادنو الدوري المركز الرابع عشر. وفي مايو 2008، تم تعيين شيلهافي كمدرب جديد لنادي فيكتوريا بلزن على الرغم من أن فترة ولايته استمرت تسع مباريات فقط، وخلال تلك الفترة فاز النادي مرة واحدة فقط
و أُعفي بعدها من مهامه في أكتوبر 2008.
في يونيو 2011، تم الإعلان عن شيلهافي كبديل للمدرب المنتهية ولايته بيتر رادا كمدرب لنادي نادي سلوفان ليبيريتس و بدأ النادي الموسم بشكل جيد، حيث وصل إلى المركز الثاني في الدوري خلف سبارتا براغ بعد سبع مباريات.
أنهى النادي الدوري التشيكي 2011-12 في المركز الأول وفاز بالدوري وتأهل إلى دوري أبطال أوروبا.
وفاز بلقب الدوري التشيكي كمدرب مع سلافيا براج وكان مساعدا لمدرب المنتخب بين عامي 2001 و2009.

ومن جانب تدريب منتخب التشيك، فقد أشرف شيلهافي على قيادة منتخب التشيك للوصول إلى الدور ربع النهائي في بطولة أمم أوروبا2020، حين خسر أمام الدنمارك (2-1).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى