الدول العربية

رداً على نتانياهو.. الرئاسة الفلسطينية تطرح الحل الوحيد لتحقيق الأمن

د ب أ – العربي

اعتبرت الرئاسة الفلسطينية، اليوم الإثنين، أن قيام دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية هو “الحل الوحيد لتحقيق الأمن والاستقرار”.

وجاء ذلك رداً على تصريحات لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو قال فيها “إن على إسرائيل قطع الطريق أمام تطلعات الفلسطينيين إلى قيام دولة مستقلة لهم”.

وقال الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، في بيان نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” إن الدولة الفلسطينية “قائمة ومعترف بها من أكثر من 140 دولة، وهي بحاجة فقط إلى زوال الاحتلال لتجسيد استقلالها”.

وقال أبو ردينة إن تصريحات نتانياهو “تظهر للعالم حقيقة النوايا الإسرائيلية الرافضة للشرعية الدولية والقانون الدولي، وأنه لا يوجد شريك إسرائيلي يريد تحقيق السلام القائم على الشرعية الدولية”.

ودعا الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية المجتمع الدولي وخاصة الإدارة الأمريكية إلى “التدخل ومحاسبة إسرائيل على أفعالها وأقوالها المخالفة للشرعية الدولية”.

ونقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية اليوم عن نتانياهو تأكيده خلال اجتماع مغلق للجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست الإسرائيلي قبل أيام، على رفضه قيام دولة فلسطينية مستقلة، وقوله إنه “ينبغي قطع تطلعاتهم لدولة”.

وذكر نتانياهو أن إسرائيل تستعد للفترة التي تلي رحيل الرئيس الفلسطيني محمود عباس وهي على استعداد لمساعدة السلطة الفلسطينية اقتصادياً من أجل تجنب انهيارها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى