دول العالم

القوات الأوكرانية تستعد للتدريب على دبابات أبرامز الأمريكية في ألمانيا

د ب أ – العربي

وصلت 31 دبابة أمريكية أبرامز وعدت الولايات المتحدة سابقاً بتسليمها إلى أوكرانيا، إلى مركز تدريب عسكري في ألمانيا.

وقال المتحدث باسم البنتاغون، بات رايدر، في واشنطن: “أستطيع أن أؤكد أن 31 دبابة تدريب من طراز أبرامز إم 1 وصلت إلى غرافنفور بألمانيا استعداداً للتدريب اللاحق لأطقم الدبابات الأوكرانية”، ويشار إلى أن غرافنفور، في شمال بافاريا، تضم قاعدة تدريب عسكرية أمريكية.

وقال رايدر، إن من المتوقع أن تصل الطواقم الأوكرانية وتبدأ التدريب في غضون الأسبوعين المقبلين.

وأضاف “كما ناقشنا سابقاً، يهدف هذا البرنامج التدريبي المكثف للأطقم والمشرفين الأوكرانيين إلى إعدادهم لأدوارهم الحاسمة المقبلة في التشغيل الفعال لدبابة إم 1 والدفاع عن الشعب الأوكراني”.

وفي نهاية أبريل (نيسان)، قال رئيس الأركان الأمريكي مارك ميلي في اجتماع مجموعة الاتصال الأوكرانية في القاعدة الجوية الأمريكية في رامشتاين، إن واشنطن ستقدم أولاً دبابات أبرامز التي لم تكن صالحة للقتال،  لاستخدامها للتدريب.

ولا تزال دبابات أبرامز المخصصة للمعركة قيد الإصلاح.

وقال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، إن الولايات المتحدة سرعت التسليم لتكون قادرة على تزويد أوكرانيا بمزيد من المعدات المدرعة في الأشهر المقبلة.

واتخذ القرار الذي طال انتظاره في يناير (كانون الثاني)، بالتزامن مع قرار ألمانيا إرسال دبابات القتال الرئيسية ليوبارد إلى كييف.

وحصل الجيش الأوكراني على دعم كبير من الولايات المتحدة منذ بداية الحرب في فبراير (شباط) 2022، ومن الأسلحة الأمريكية المتطورة التي وصلت كيف راجمات الصواريخ “هيمارس” ومنظومتي الدفاع الجوي “باتريوت” و”ناسامس”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى