دول العالم

كييف تعلن قرب إطلاق الهجوم المضاد على روسيا

وكالات – العربي

أعلن رئيس الاستخبارات العسكرية الأوكرانية كيريلو بودانوف، في مقابلة مع هيئة الإذاعة اليابانية، أن الهجوم المضاد الذي طال انتظاره سيبدأ “قريباً”.

وأضاف “الوقت حان لطرد الروس”، وانتشرت التقارير على نطاق واسع في أوكرانيا عن هجوم مضاد منذ أسابيع.

ولكن بودانوف توقع أيضاً أن تستمر العملية، وقال إن النجاح أو الفشل يتوقف على درجة الدعم بالأسلحة من الدول الأخرى، وتابع “لا يزال العديد من المواطنين تحت الاحتلال الروسي، ولا يمكن إضاعة الوقت بعد الآن”.

من جهته، قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف اليوم الأربعاء، إن روسيا ستحقق جميع أهدافها في أوكرانيا، بعمليتها العسكرية الخاصة، أو بوسائل أخرى، حسب وكالة أنباء تاس الروسية الرسمية.

وقال بيسكوف رداً على سؤال عن دراسة موسكو إمكانية تجميد الصراع، إن “روسيا تأخذ فقط في اعتبارها استكمال عمليتها العسكرية الخاصة: ضمان مصالحها وتحقيق أهدافها إما بالعملية العسكرية الخاصة أو بأي وسائل أخرى متاحة”.

وأشار إلى أن من السابق لأوانه الحديث عن تسوية سلمية للنزاع في أوكرانيا، لأن ممهدات التسوية السلمية غير متوفرة حتى الآن، وعندما طلب منه توضيح إذا كان الكرملين مستعداً لمفاوضات مع أي من ممثلي سلطات كييف الحالية، قال: “من غير المرجح  ذلك، لأن أي مفاوضات مع روسيا محظورة في أوكرانيا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى