منوعات

تركيا تنتقد عرقلة بناء الطرق عبر المنطقة العازلة

د ب أ – العربي

قال برلماني تركي بارز، اليوم السبت، إن محاولة قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة لعرقلة أعمال بناء الطرق، من قبل القبارصة الأتراك على طول المنطقة العازلة للجزيرة، “أمر غير قانوني”.

وتقول الأمم المتحدة إن مشروع الطريق، الذي يمر عبر منطقة عازلة، تسيطر عليها الأمم المتحدة في الجزيرة المقسمة عرقياً، أمر غير مصرح به.

وقال رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان التركي، فؤاد أقطاي: “أدين التدخل الجائر وغير القانوني وغير المتناسب لقوة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في أراضي جمهورية شمال قبرص التركية”، ولا تعترف سوى تركيا بجمهورية شمال قبرص التركية.

ودافع أقطاي عن مشروع الطريق، الذي يهدف إلى ربط قريتين قبرصيتين تركيتين ووصفه بأنه مشروع إنساني، في تصريحات له على موقع التواصل الاجتماعي “إكس”، الذي كان يعرف سابقاً باسم “تويتر”، كما اتهم الأمم المتحدة بالإذعان لـ”إرشادات استفزازية” للإدارة القبرصية اليونانية، وحثها على استئناف الحوار “المحايد” مع الجانب القبرصي التركي.

وكانت الأمم المتحدة قد ذكرت في وقت سابق أمس الجمعة، أن القبارصة الأتراك هاجموا أفرادها، في الصباح وألحقوا أضراراً بمركبات، كانت تحاول وقف أعمال البناء بالطريق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى