محليات

رئيس الغرفة يشيد بقرار وزارة العمل بشأن فتح فترة السماح لتصحيح أوضاع القوى العاملة غير العمانية

أشاد ‏سعادة المهندس رضا بن جمعة آل صالح، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان، بقرار وزارة العمل المتعلق بفتح فترة السماح لتصحيح أوضاع القوى العاملة غير العمانية العاملة لدى شركات القطاع الخاص اعتباراً من اليوم الأحد الموافق 6 ديسمبر 2020 وحتى 6 يناير 2021، وذلك في إطار تنظيم سوق العمل.

‏وقال سعادة رضا آل صالح: القرار يأتي في مرحلة هامة تسعى فيه شركات القطاع الخاص إلى إعادة هيكلة مؤسساتها للتخفيف من الآثار الناجمة عن أزمة كورونا “كوفيد 19” والتي ألقت بضلالها على سوق العمل، كما أن التعديلات الصادرة من قبل وزار العمل تمنح الكثير من المرونة لكل من صاحب العمل والعامل.

‏وأضاف قائلاً: إن قرار وزارة القوى العاملة يأتي تماشيًا مع قرارات اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا، وتزامنًا مع جهود شركات القطاع الخاص لتطوير نماذج أعمالها والتعامل مع التحولات الجديدة في سوق العمل محليًا وعالميًا.

‏ودعا رئيس الغرفة كافة أصحاب الأعمال إلى توظيف القرار بما يخدم تطوير آليات العمل في مؤسساتهم، ووضع استراتيجيات لرأس المال البشري من خلال استثمار مهاراتهم وقدراتهم، إلى جانب الاستعانة بالتقنيات المبتكرة لزيادة إنتاجية الشركات وتخفيض التكاليف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى