دول الخليج

دول مجلس التعاون تندد بالاعتداءات على المصحف

وكالات – العربي

أدانت دول مجلس التعاون الخليجي بأشد العبارات الأعمال الشنيعة المتمثلة في الاعتداء على حرمة وقدسية المصحف الشريف، التي تستهدف أسس الدين الإسلامي في جميع أنحاء العالم وتنتهك حقوقهم الأساسية.

جاء ذلك في بيان مشترك لدول مجلس التعاون خلال المناقشة العاجلة أمام مجلس حقوق الإنسان في جنيف حول أعمال الكراهية الدينية المتعمدة والعلنية لتدنيس نسخ من المصحف الشريف، حسب وكالة الأنباء السعودية ” واس”.

وأعربت الدول عن القلق من تصاعد الأعمال المعادية للإسلام في العالم، مشيرةً إلى أنها الظواهر تقوض “التعايش السلمي وتؤجج التوترات الثقافية، وتضرب الجسور التي نبذل جهوداً كبيرة لبنائها بين الثقافات المختلفة، وتقوض الجهود الحثيثة لتعزيز التسامح والتفاهم العابر للثقافات”.

ودعا بيان دول المجلس، المجتمع الدولي للوقوف بشكل صارم في مواجهة هذه الآفة المتفشية التي تحتمي بذريعة حرية التعبير”، وطالب مجلس حقوق الإنسان بتحمل مسؤولياته في التصدي لهذه الانتهاكات.

وحثت في بيانها المشترك، الدول الأعضاء في مجلس حقوق الإنسان على اتخاذ إجراءات فورية وفعّالة تجاه الأعمال المعادية للإسلام كافة، وضمان محاسبة مرتكبيها ومنع تكرارها في المستقبل، مشيرةً إلى أن القانون الدولي والقرارات ذات الصلة تلزم الدول بحماية الحق في حرية الدين والمعتقد للمسلمين، بما في ذلك الحق في ممارسة عباداتهم، والالتزام بحماية المقدسات الدينية والتصدي لأي أعمال ازدراء أو تعدٍ على القرآن الكريم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى