دول الخليج

دولة #الامارات ترفع قيود الدخول المفروضة على المقيمين الأجانب بسبب #كوفيد_19

رفعت دولة الإمارات العربية المتحدة القيود التي كانت تلزم المقيمين الأجانب الموجودين في الخارج بالحصول على الموافقة قبل العودة إلى أراضيها.

والجدير بالذكر ان دولة الامارات سمحت للمقيمين بالعودة تدريجيا ، إما من خلال منحهم إعفاءات خاصة أو من خلال نظام التسجيل عبر الإنترنت.

وأوضحت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث عبر حسابها في تويتر أنها اعتمدت المرحلة الثانية من عودة المقيمين اعتباراً من 12/8/2020 بالتزامن مع قرب إنتهاء الإجازة الصيفية للمؤسسات التعليمية وعودة الأنشطة التجارية والمرافق الاجتماعية والخدمية وأن التسجيل لأخذ الموافقات لم يعد مطلوبا.

ونصحت العائدين بتقديم رقم جواز سفرهم وتفاصيل أخرى على موقع إلكتروني حكومي قبل السفر.

كما نوهت بإلزامية إجراء الفحص المخبري المسبق في الخارج لفيروس ⁧‫#كورونا‬⁩ بواسطة المختبرات المعتمدة في الدول واشتراط الحصول على نتيجة فحص سلبية لمدة لا تزيد عن (96) ساعه قبل الإقلاع، من بعد ذلك القيام بحجز تذكرة سفر مع ضرورة إبراز شهادة الخلو من الفيروس لشركات النقل الجوي.

‏وأوضحت بأنها ستطبق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للمقيمين عند وصولهم لدولة ⁧‫#الإمارات‬⁩ وفقا للبروتوكولات المعتمدة، ويشمل إجراء الفحص المخبري لفيروس ⁧‫#كوفيد19‬⁩، والالتزام بالحجر المعتمد وفق الإجراءات المقررة، بالإضافة إلى تحميل ⁧‫#تطبيق_الحصن‬⁩ وذلك لضمان صحتهم وسلامتهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى