دول الخليج

دولة #الإمارات تنفي وجود مذكرة تعاون في الأمن الداخلي مع #إسرائيل

نفت دولة الإمارات أمس ما تردد في بعض وسائل الإعلام الإسرائيلية ، من أن الإمارات وإسرائيل وقعتا مذكرة تعاون في مجال الأمن الداخلي في إطار معاهدة السلام بين البلدين.

وجاء ذلك في تصريح لسعادة سالم محمد الزعابي، مدير إدارة التعاون الأمني الدولي في وزارة الخارجية في نفيه لما يتردد في بعض وسائل الإعلام الإسرائيلية من أن الإمارات وإسرائيل وقعتا مذكرة تعاون في مجال الأمن الداخلي في إطار معاهدة السلام بين البلدين.

وأكد خلال تصريحه أن الهدف الاساسي هو اقامة علاقات اقتصادية وعلمية في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والصحة والتعليم، وهذا ليس في إطار البحث عن اتفاقيات أمنية.

وكانت تقارير تداولتها بعض وسائل الإعلام اليوم ادعت فتح اتصالات على المستوى الوزاري بين الدولتين لتوقيع اتفاق أمني قريبا بينهما. وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية ايضا أن جهات في إسرائيل كشفت أن أول الاتفاقيات التفصيلية التي سيتم توقيعها بين الإمارات وإسرائيل ستكون حول موضوع ” تبادل الخبرات في الأمن الداخلي”. وقالت مصادر مقربة من الصناعات العسكرية الإسرائيلية إن الجيش في الإمارات معني باقتناء مدفع من صنعها، متطور وخاص بإسقاط الطائرات القتالية المسيرة.

ونوه  الزعابي تصريحه إلى توخي الدقة والموضوعية واستقصاء الحقائق من مصادر موثوقة، مؤكد ان هذه التقارير عارٍية عن الصحة جملةً وتفصيلاً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى