الدول العربية

جامعة الدول العربية تدين اقتحام الجيش الإسرائيلي لمنزل أمينها العام المساعد

القاهرة – العربي

أدانت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية واستنكرت بأشد العبارات إقدام جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر يوم الثلاثاء على اقتحام منزل د. سعيد أبو علي الأمين العام المساعد بمدينة اريحا، وسط الضفة الغربية، واعتقال مرافقه الشخصي.

وقالت الأمانة العامة في بيان لها أن ذلك يأتي “في إطار ما تمارسه سلطات الاحتلال من إرهاب رسمي منظم ضد أبناء الشعب الفلسطيني وقياداته، للنيل من إرادته، والإمعان في انتهاك وسلب حقه وأرضه ومقدساته وعزله عن عمقه العربي ومحيط أمته”.

وأكدت الأمانة العامة أن “شعب فلسطين لن يكون وحيدًا ومعزولاً عن أمته، وأن الاعتداء المتعمد على منزل الأمين العام المساعد واستباحته عمل إرهابي رسمي يشكل جزءًا لا يتجزأ من ممارسات وسياسات الحرب العدوانية الإسرائيلية المتصاعدة ضد الشعب الفلسطيني وحقوقه، واستهتارًا بأبسط قواعد القانون والشرعية الدولية، وتحديًا لإرادة المجتمع الدولي، وإطاحة بأي فرصة لإحياء عملية سلام حقيقية، وهو ما يحمل المجتمع الدولي مسؤولية خاصة للتنديد بهذه الممارسات والسياسات والضغط على سلطة الاحتلال لوقفها”.

ولفتت الأمانة العامة إلى أن “الإرهاب الإسرائيلي لن ينال من عزيمة الشعب الفلسطيني وقياداته، ولا من عزيمة الأمة العربية وإصراراها على مواصلة الالتحام بنضال الشعب الفلسطيني، ومده بمختلف أشكال الدعم والإسناد لإنهاء الاحتلال، وتمكين الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية من السيادة والاستقلال”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى