محليات

ختام فعاليات البرنامج الصيفي بتعليمية جنوب الباطنة

الرستاق- العربي

اختتم اليوم بمحافظة جنوب الباطنة البرنامج الصيفي “صيفي عودة وإبداع ” والذي نظمته المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة بمشاركة /200/ طالب وطالبة.

وقد أقيمت فعاليات هذا العام في أربع مراكز وهي: مركز الإمام ناصر بن مرشد بولاية الرستاق للطلبة، ومركز الإمام الصلت بن مالك بولاية المصنعة للطلبة، ومركز آسية بنت مزاحم بولاية وادي المعاول للطالبات، ومركز الرميس بولاية بركاء للطالبات، وذلك من الصفوف /الخامس – الحادي عشر/ خلال الفترة من 31/7 وحتى 11/8.

وقالت بدرية بنت درويش البلوشية المديرة العامة المساعدة للشؤون الإدارية والمالية بتعليمية المحافظة إن البرنامج الصيفي يهدف إلى تعزيز قيم الهوية الوطنية والولاء والانتماء للوطن والسلطان، وتنمية روح المحافظة على مكتسبات الوطن المختلفة، واستثمار أوقات الفراغ لدى الطلبة والطالبات بما يعود بالنفع عليهم.

وأكدت البلوشية بأن جميع البرامج والفعاليات والأنشطة التي تم تنفيذها في البرنامج الصيفي لهذا العام لقيت إقبالًا كبيرًا من المشاركين في البرنامج وذلك لرغبتهم في الاستفادة من كل ما يتم تنفيذه في البرنامج الصيفي باعتبارها من المجالات الأساسية المكونة لشخصية الطالب، وتؤدي إلى تأكيد أهمية القيم في حياته وتعمل على صقل مهاراته العلمية والعملية في مختلف المجالات. وقالت أميرة بنت عبد الله الخروصية المديرة المساعدة لدائرة التوجيه المهني والإرشاد الطلابي رئيسة لجنة الإعداد والتنظيم للبرنامج الصيفي بمحافظة جنوب الباطنة إن برامج المراكز الصيفية لهذا العام تضمنت تنفيذ مجموعة من الفعاليات التربوية والحلقات التدريبية والمحاضرات والمسابقات والبرامج المختلفة في المجال القيمي والثقافي والمجال العلمي التطبيقي والمجال الإرشادي التوعوي ومجال الأنشطة الطلابية وغيرها من البرامج الأخرى التي تركزت في المجال العلمي والابتكار والمهارات المختلفة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى