محليات

ختام الاجتماع السنوي للجنة الصداقة العسكرية العمانية الإيرانية المشتركة بمسقط

العمانية – العربي

اختتمت اليوم أعمال الاجتماع الدوري السنوي للجنة الصداقة العسكرية العمانية الإيرانية المشتركة، التي بدأت في الثالث من الشهر الجاري في نادي الشفق بقوات السلطان المسلحة.

وقد ترأس الجانب العماني في الاجتماع العميد الركن عبد العزيز بن عبد الله المنذري مساعد رئيس أركان قوات السلطان المسلحة للعمليات والتخطيط رئيس الجانب العماني للجنة الصداقة العسكرية العمانية الإيرانية المشتركة، فيما ترأس الجانب الإيراني العميد محمد أحدي رئيس الجانب الإيراني للجنة.

وفي ختام الاجتماع شكر مساعد رئيس أركان قوات السلطان المسلحة للعمليات والتخطيط الوفد الإيراني على مشاركته في أعمال الاجتماع، مشيدا بما تمخض عنه من توصيات في إطار ما تضطلع به من مهام وفق الموضوعات المدرجة على جدول أعمال هذا الاجتماع.

من جانبه تقدم رئيس الجانب الإيراني بالشكر للجانب العماني على الاهتمام بهذا الاجتماع وما حظيت به زيارة الوفد الإيراني من برامج تعكس عمق العلاقات العمانية الإيرانية، مشيدا بمجموعة اللقاءات التي قام بها الوفد الإيراني بعدد من القادة وكبار المسؤولين بوزارة الدفاع وشرطة عمان السلطانية ووزارة الخارجية.

وعلى هامش ختام أعمال الاجتماع الدوري السنوي للجنة الصداقة العسكرية العمانية الإيرانية المشتركة نفذت عددٌ من سفن أسطول البحرية السلطانية العمانية وعددٌ من سفن القوات البحرية الإيرانية بإسناد جوي من الطائرات العمودية لسلاح الجو السلطاني العماني وشرطة عُمان السلطانية وسلاح الجو الإيراني فعاليات التمرين البحري السنوي المشترك (البحث والإنقاذ)، وذلك في البحر الإقليمي العماني، حيث اشتمل التمرين على المجالات التدريبية لإجراءات ومتطلبات عمليات البحث والإنقاذ البحري.

وشهد فعاليات تنفيذ التمرين العميد الركن عبد العزيز بن عبد الله المنذري والعميد محمد أحدي، كما حضر فعاليات التمرين العميد الركن حسن بن علي المجيني رئيس التوجيه المعنوي والمراسم العسكرية برئاسة أركان قوات السلطان المسلحة وأعضاء لجنة الصداقة العسكرية العمانية الإيرانية المشتركة للجانبين، والملحق العسكري بسفارة سلطنة عمان بطهران، والملحق العسكري بسفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية بمسقط.

ويأتي تنفيذ هذا التمرين السنوي على هامش اجتماع لجنة الصداقة العسكرية العمانية الإيرانية المشتركة المنعقدة في مسقط خلال الفترة من ( 3 – 6 ) من الشهر الجاري، ضمن الخطط التدريبية التي تنتهجها البحرية السلطانية العمانية مع الدول الشقيقة والصديقة بهدف تبادل الخبرات وإدامة الكفاءة العالية في مختلف المجالات العسكرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى