الدول العربية

البرلمان العربي يرحب باعتماد مجلس حقوق الإنسان العالمي قرار مكافحة الكراهية الدينية

وكالات – العربي

رحب رئيس البرلمان العربي؛ عادل بن عبدالرحمن العسومي، باعتماد مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة مشروع قرار مكافحة الكراهية الدينية، معتبره انتصارًا دبلوماسيًا للدول الإسلامية في وجه الممارسات المتطرفة والمشينة التي قام بها بعض المتطرفين في عدد من الدول الأوروبية، بحق مقدسات الدين الإسلامي الحنيف، والتي مثلت استفزازًا لمشاعر الملايين من المسلمين حول العالم.

وأكد العسومي في بيان له اليوم، على موقف البرلمان العربي الثابت دائمًا نحو تعزيز التسامح والتفاهم المتبادل بين الثقافات والأديان المختلفة واحترام حرية المعتقد الديني كأحد أهم أسس حقوق الإنسان التي يقوم عليها التعايش السلمي.

ونوّه العسومي إلى أن اعتماد مشروع القرار الذي جاء بعد مطالبة حثيثة من عدد الدول حول العالم، يأتي تجسيدًا لمبادئ احترام الأديان والثقافات وتعزيزًا للقيم الإنسانية التي يكفلها القانون الدولي.

ودعا رئيس البرلمان العربي إلى ضرورة العمل الجماعي للبرلمانيين والسياسيين ورجال الدين من أجل التصدي لخطاب الكراهية والتطرف، ونبذ كل أشكاله، ونشر قيم التسامح والتعايش، لاسيما في هذا التوقيت المهم الذي يتطلب من الجميع العمل سويًا من أجل إرساء السلام والاستقرار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى