محليات

افتتاح مهرجان بلوم هوانا صلالة ضمن موسم خريف ظفار 2023

صلالة – العربي

افتتحت وزارة التراث والسياحة بالتنسيق مع منصة تيسير مساء اليوم النسخة الأولى من مهرجان “بلوم هوانا صلالة” (مهرجان الزهور والحياة)، وذلك بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص ويستمر إلى الحادي عشر من أغسطس المقبل.

ويتضمن مهرجان “بلوم هوانا صلالة” برامج وأنشطة وفعاليات ترفيهية متنوعة تتناسب مع جميع الفئات من خلال أقسام عدة وأركان مختلفة، مثل: ركن الزهور والأشجار البرية، وركن الفواكه الاستوائية، وآخر للطيور والحيوانات الأليفة، بالإضافة إلى ساحة ألعاب التحدي، وأخرى للعروض الفنية، ومنطقة المأكولات الاستوائية.

كذلك يضم المهرجان معرض كونتينر “بلوم”، وسوق “بلوم”، ومجسمات وإطارات فنية متنوعة لالتقاط الصور التذكارية من قبل الزوّار.

وسيقام خلال أيام المهرجان تنفيذ برامج تدريبية في مجالات تنسيق الزهور وغرس الشتلات، وكذلك تقديم عروض اليوغا والمواهب الفردية.

رعى افتتاح المهرجان المقام بمشروع هوانا صلالة بمحافظة ظفار سعادةُ فيصل بن عبدالله الرواس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان الذي قام بتكريم الرعاة والمساهمين في التنظيم.

والجديرٌ بالذكر أن المهرجان يهدف إلى زيادة مستوى الوعي بأهمية الحفاظ على البيئة واستدامتها، فضلًا عن تنويع الحركة السياحية على الوجهات والمواقع السياحية بمحافظة ظفار خلال فترة موسم الخريف، وإيجاد أنماط سياحية مبتكرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى