دول الخليج

“حبر المريخ” يرحب بالقادمين إلى دبي بالتزامن مع وصول مسبار الأمل إلى المريخ

أبوظبي – العربي

سيحمل القادمين إلى دولة الإمارات عبر مطارات دبي، اليوم الثلاثاء، ذكرى تؤرخ وصول “مسبار الأمل” الذي أطلقته دولة الإمارات قبل حوالي سبعة أشهر نحو كوكب المريخ، في أول مهمة فضائية علمية عربية لاستكشاف الكواكب.

وسيجد زوار الدولة والقادمين عبر مطارات دبي “ختم المريخ” الأول من نوعه في العالم،  يزين صفحات جوازات سفرهم بحبر خاص جدًا وهو “حبر المريخ”، يأتي ذلك بالتزامن مع وصول مسبار الأمل إلى مداره حول كوكب المريخ، وبدء مهامه العلمية التي ستثري البشرية.

ووفقًا للموقع الرسمي للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، يتكون “حبر المريخ” الفريد في فكرته وتكوينه من مزيج يحاكي التكوينات الجيولوجية لكوكب المريخ ولونها الأحمر.

وسيطبع موظفو الجوازات في مطارات دبي على صفحة تأشيرات دخول المسافرين إليها عبارة ” لقد وصلت إلى الإمارات.. والإمارات تصل إلى المريخ في 09.02.2021″ مع تصميم خاص لمسبار الأمل.

وأطلق المكتب الإعلامي لحكومة الإمارات هذه المبادرة وذلك بالتعاون مع جوازات مطارات دبي التابعة للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب.

ووفقًا للموقع، مرت عملية إنتاج الحبر الأحمر بعدة مراحل بدأت من جمع الصخور البازلتية البركانية من منطقة مليحة في إمارة الشارقة، وهي واحدة من بقاع العالم المحدودة التي يشبه سطحها إلى حد كبير سطح المريخ، حيث تنتشر فيها صخور البازلت البركانية بكثرة، تمامًا كتلك الموجودة على كوكب المريخ.

ومن المتوقع أن يصل مسبار الأمل إلى مدار الالتقاط حول كوكب المريخ عند الساعة 7:42 مساءً بتوقيت الإمارات،  ويمكن متابعة البث الحي للحظات دخوله  عبر الموقع الإلكتروني http://www.emm.ae/live

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى