محليات

جهود مديرية صحية جنوب الشرقية في الحد من انتشار فيروس كورونا (COVID-19)

بدأت الاستعدادات الاحترازية بالمديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة جنوب الشرقية في مواجهة جائحة فيروس كورونا ( كوفيد 19) مبكرا مع بداية  شهر فبراير الماضي ، حيث عملت المديرية على تشكيل لجنة رئيسية ، وكانت في حالة انعقاد دائم لمتابعة آخر التطورات ،  وللتنسيق مع مختلف المؤسسات وأجهزة الدولة لإتخاذ الإجراءات الضرورية واللازمة لاحتواء الفيروس ، والحد من انتشاره والتعامل مع الإصابات التي يتم اكتشافها والعمل على علاجها .

ومن خلال الاجتماع الاول للجنة الرئيسية تمت مناقشة عدد من النقاط المتعلقة بالاستعدادات والتدابير الاحترازية والخطط الوقائية لمواجهة تفشي الفيروس وللتقليل من انتشاره ، والعمل على اخذ المعلومات الصحية من مصادرها الموثوقة .

كما قامت المديرية بتشكيل لجنة ترأس الحملة التوعوية التثقيفية

ضمت عدد من فرق التقصي والفرق التطوعية ، وعملت اللجنة على توزيع المطويات لمختلف المؤسسات الحكومية والمراكز التجارية التموينية لتعزيز ثقافة المجتمع حـول الوقاية من فيروس كوفيد 19 .

كذلك قامت فرق الرصد والترصد بالمديرية بدورها المستمر بمتابعة الحالات المصابة ورصد المخالطين واخذ الفحوص اللازمة وعمل استمارات خاصة معتمدة.

 فيما قام قسم الازمات والطوارئ بالمديرية بالتنسيق مع الجهات المعنية

للقيام بتنظيم الإجراءات الخاصة بالعزل الصحي والمؤسسي والمنزلي وبتوفير عـدد من المؤسسات الفندقية بالمحافظة وبالمجمع الرياضي بصور للعزل المؤسسي وتجهيز مستشفى صور المرجعي للعزل الصحي ، والعمل على توفـير كل المستلزمات الطبية الضرورية للتعامل مع الفيروس وتكثيف الإجراءات الوقائية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى