دول العالم

كوريا الجنوبية تحقق مع جنود أمريكيين بتهم تهريب مخدرات

د ب أ – العربي

فتحت شرطة كوريا الجنوبية تحقيقاً بشأن اتهام 17 جندياً أمريكياً و5 آخرين، بحيازة وتهريب الماريغوانا السائلة بشكل غير قانوني.

وخلال مداهمة لاثنتين من القواعد العسكرية الأمريكية في كوريا الجنوبية، تم العثور على 80 ملليلتراً من الماريغوانا المنتجة صناعياً، حسبما قالت الشرطة في إقليم جيونجي في شمال غرب البلاد اليوم الأربعاء.

وأكدت الشرطة الكورية، أنه في الفترة ما بين مايو (أيار) وأغسطس (آب) من هذا العام، قام جندي أمريكي يبلغ من العمر 24 عاماً بتهريب 350 ملليلتراً من القنب الاصطناعي السائل، مرسلاً من البر الرئيسي للولايات المتحدة عبر البريد العسكري، ثم قام بتوزيعه وبيعه إلى عدد من زملائه.. وبالإضافة إلى ذلك، تم العثور على 13 ألف دولار، من المفترض أنها من مبيعات المخدرات.

وذكرت وسائل إعلام أمريكية أنه لم يتم احتجاز أي من الجنود الـ17.

وأظهرت مقاطع فيديو نشرتها الشرطة الكورية المضبوطات، بينها دولارات من فئة 50 و100 دولار، بالإضافة إلى العديد من الهواتف المحمولة والأنابيب الأسطوانية الملونة، التي تشبه أقلام السجائر الإلكترونية.وقالت الشرطة، إنها تتعاون مع قسم التحقيقات الجنائية بالجيش الأمريكي، للتحقيق مع الجنود الضالعين في تهريب المخدرات.

وتردد أن عمليات التفتيش المشتركة مع محققين من الجيش الأمريكي، جرت في مايو (أيار) في قاعدتي كامب همفريز وكامب كيسي.يذكر أن الولايات المتحدة تنشر 28500 جندي في كوريا الجنوبية.

وحتى الاستخدام العرضي للقنب كمخدر تتم المعاقبة عليه في كوريا الجنوبية، ويتم تنظيم الاستخدام الطبي بشكل صارم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى