محليات

الانتهاء من أعمال الدورة الأولى لتحصين الثروة الحيوانية بمحافظة مسقط

أنهت وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه أعمال الدورة الأولى لتحصين الثروة الحيوانية ضد أمراض التسمم المعوي والطاعون والجدري والحمي القلاعية بمحافظة مسقط، يأتي ذلك في إطار المشروع الوطني لتحصين الثروة الحيوانية.

وقد قامت إدارة الثروة الزراعية وموارد المياه بمحافظة مسقط ممثلة بالعيادة البيطرية بالسيب والعيادة البيطرية بالعامرات، لمربي الثروة الحيوانية في المناطق التابعة لها بتقديم خدمة التحصين لتنمية ثروتهم الحيوانية، حيث يعتبر التحصين ضد الأمراض الوبائية المنتشرة هو خط الدفاع الأول ضد الأمراض وانتشارها.

وبلغ إجمالي الحيوانات المحصنة بولاية السيب (30238)، حيث بلغت أعداد الماعز المحصن (18788) وعدد الأغنام المحصنة ( 9333) وعدد الأبقار المحصنة (2117) وبلغ عدد المربين المستفيدين من الخدمة 573 مربيًا، فيما بلغ إجمالي الحيوانات المحصنة بالعامرات (24319 ) حيث بلغت أعداد  الماعز المحصن (18713) وعدد الأغنام المحصنة (5503) وعدد الأبقار المحصنة (103).

وقد بدأت  أعمال الدورة الأولى لتحصين الثروة الحيوانية في منتصف سبتمبر ٢٠٢٠ وانتهت في منتصف ديسمبر ٢٠٢٠، فيما سوف تبدأ أعمال الدورة الثانية للتحصين في الأيام القادمة حتى نهاية شهر أبريل ٢٠٢١.

ويعد المشروع الوطني لتحصين الثروة الحيوانية من المشاريع الكبرى التي تسهم في الوقاية والمحافظة على الثروة الحيوانية من خلال تقديم خدمة مجانية لمربي الثروة الحيوانية للحفاظ على ثروتهم الحيوانية من الأمراض وما يثمره ذلك من مردود اقتصادي كبير لهؤلاء المربين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى