محليات

جلسة مباحثات سياسية بين السلطنة وإيران

مسقط – العربي

عُقدت اليوم جلسة المباحثات السياسية بين حكومتي السلطنة والجمهورية الإسلامية الإيرانية، تناولت علاقات التعاون الثنائي بين البلدين، والتأكيد على الرغبة المشتركة في تعزيز التعاون في مختلف المجالات.

ترأس الجانب العماني معالي السيد بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي، وزير الخارجية، فيما ترأس الجانب الإيراني معالي الدكتور محمد جواد ظريف وزير الخارجية.

وجرى خلال الجلسة تبادل وجهات النظر بين البلدين حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، والتأكيد على احترام مبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول وعلى ميثاق الامم المتحدة ودعم النظام الدولي القائم على القانون والمساواة والعدالة وتعزيز مساعي وسبل تحقيق الأمن والاستقرار، إلى جانب أهمية حل القضايا والنزاعات بالطرق السلمية وعبر الحوار بن مختلف الأطراف تحقيقًا للسلام والوئام العالميين.

كما اتفق الجانبان على أهمية استمرار التشاور وتبادل وجهات النظر بينهما في مختلف القضايا والتطورات الإقليمية والعالمية، وفي مقدمتها ما يواجهه العالم حاليًا للتصدي لجائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، مؤكدين على أهمية التعاون الثنائي والمتعدد الأطراف وتبادل الخبرات والمعلومات ذات الصلة وتعزيز الجهود للسيطرة على هذا الوباء والوقاية منه.

حضر جلسة المباحثات عددًا من المسؤولين بوزارتي خارجية البلدين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى