محليات

جلالةُ السُّلطان المعظّم يتفضّلُ فيشملُ برعايته السّامية حفل تدشين مدينة السُّلطان هيثم بقصر البركة العامر

العُمانية_العربي

بحمدِ اللهِ وتوفيقهِ، تفضّل حضرةُ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المعظم – حفظهُ اللهُ ورعاهُ – فشمل برعايتِه السّامية الكريمة صباح اليوم حفل تدشين مدينة السُّلطان هيثم بقصر البركة العامر.

وقد تشرّف باستقبال جلالةِ عاهلِ البلاد المفدّى -أيّدهُ اللهُ- لدى وصوله قاعة التدشين معالي الدكتور خلفان بن سعيد الشعيلي وزير الإسكان والتخطيط العمراني، عقب ذلك تفضّل جلالتُه بالاستماع إلى شرح وافٍ عن المدينة المستقبلية الذكية من خلال مجسّم للمدينة التي ستقام في ولاية السيب وتعد نموذجًا جديدًا لبناء المدن المستدامة وتحاكي الحياة العصريّة وتطلّعات الشّباب في سلطنة عُمان.

بعدها تفضّل جلالةُ السُّلطان المعظم فتعرّف على خصائص “مدينة السُّلطان هيثم ” من خلال لوحات عرض تستعرض ما توفّره المدينة من خيارات سكنية متنوعة ومتعدّدة الاستخدامات ضمن بيئة عصرية تحاكي الموروث الثقافي وتتبنّى أنماط الحياة المستدامة برؤية هندسية معمارية بديعة تحوي كافة أفراد المجتمع بمختلف فئاتهم، وتتيح لهم الوصول إلى جميع مرافقها الاجتماعية والترفيهية بسهولة تامة، وتشعرهم بالانتماء والتمكين .

وتركّز المدينة على اثني عشر معيارًا عالميًّا من معايير جودة الحياة ورفاهية العيش بدءًا من التكلفة المناسبة والمرافق المتطورة المتكاملة، وصولا إلى أسلوب الحياة الحديث.

بعد ذلك، اطّلع جلالةُ سُلطان البلاد المعظم – حفظهُ اللهُ ورعاهُ- على هوية “مدينة السُّلطان هيثم” ورسالتها – إرث المستقبل – اللتين تعكسان فكرة تشييد المدينة الأكثر تفرّدًا وإبهارًا في سلطنة عُمان، وقد اُستلهمت ألوان الشعار البصري للهوية من وحي الطبيعة كما أُضْفيت عليه لمسات ذهبية ترمز للفخامة والقوّة .

عقب ذلك، تفضّل جلالتُه بمشاهدة عرض مرئي عن نموذج المخطط الرئيس لمدينة السُّلطان هيثم وسماتها وتكاملية أحيائها ومرافقها الشاملة، كما قدّم العرض المرئي أرقامًا تفصيليّة عن صروح المدينة المتنوعة (أعداد المدارس والمستشفيات والمساجد وغيرها)، ووضّح المراحل التنفيذية لإنجاز مشروع المدينة التي تتجاوزُ مفهوم الحياة الحضرية المعتاد، وتحوي مجتمعًا متمدّنًا ومتحضّرًا يبني الحاضر ويرسمُ مستقبلاً أكثر نماءً وإشراقًا.

وفي ختام حفل تدشين مدينة السُّلطان هيثم؛ اطّلع جلالةُ عاهل البلاد المفدّى – أعزّهُ اللهُ – على كتاب يوصّف مشروع المدينة التي – بإذن الله – ستكون أيقونة للمدن الذكية في سلطنة عُمان.حضر التدشين بمعيّة جلالتِه – حفظهُ اللهُ ورعاهُ – عددٌ من أصحاب السُّمو والمعالي والسّعادة وعددٌ من المسؤولين.

جدير بالذكر أنه تم تخطيط مشروع مدينة السُّلطان هيثم على مساحة تقارب 15 مليون متر مربع بهندسة عمرانية مستدامة تركز على استغلال المساحات الخضراء تقدر بمليونين وتسعمائة ألف متر مربع وتضم مائة ألف نسمة بمعدل 20 ألف وحدة سكنية متنوعة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى