دول الخليج

جامعة عفت تستقطب رموزاً سينمائية عالمية لأفلام الطلاب

جدة_العربي

استقطبت جامعة “عفت” مجموعة من الرموز الفنية السينمائية العالمية، وذلك كضيوف شرف، والمشاركة في فعاليات مهرجان أفلام الطلاب السينمائي الدولي في دورته العاشرة تحت عنوان (بحر من الأفلام) خلال الفترة (20-21 مارس 2023) تحت شعار “بحر من الأفلام”، (A sea of Films).

ويأتي في مقدمة تلك الشخصيات الاعتبارية الفنية الهامة، وهذا ما يؤكد على أهمية جامعة “عفت” عربياً وعالمياً.

وسوف تكون في استقبال الضيوف راعية المهرجان الأميرة لولوه الفيصل نائب رئيس مجلس الأمناء والمشرف العام على جامعة “عفت” بمدينة جدة، ورئيسة الجامعة الدكتورة هيفاء جمل الليل.

ومن أبرز الشخصيات التي استقطبتها الجامعة ولبّت دعوتها للحضور والمشاركة، سواء في الجلسات والورش أو التقييم والاهتمام بالمهرجان ، مخرجة الأفلام والوثائقية میتوشكا ألكوفا، والمحاضرة سارة تايلور، والمحاضر واين همفري، والمحاضرة كارولين هيندز، الحاصلة على بكالوريوس مع مرتبة الشرف في تخصص الماكياج للأفلام ووسائل الإعلام من جامعة “بورنماوث” للفنون بالمملكة المتحدة؟ وجميعهم من المملكة المتحدة.

ومن ألمانيا الألمانية آنا فيستل، وهي منسقة البرامج في مهرجان هامبورج للأفلام القصيرة.

والفرنسية سيسيل بلونديل، رئيس القسم الدولي وخبيرة رواية القصص بالمدرسة الفرنسية “جوبيلن” لفنون الرسوم المتحركة بباريس، ومن هوليوود الشرق (مصر) المخرج المصري العالمي المعروف عمرو سلامة.

وعمیدة كلیة الفنون السینمائیة بجامعة جنوب كالیفورنیا إلیزابیث دالي، وبن بيري، مدير المؤثرات البصرية في نتفلكس في الشرق الأوسط وأفريقيا.

بالإضافة إلى مروة البرناوي، مدير فني من مصر، والسيد أحمد العبد الرحمن (إثراء – أرامكو)، ورئیس جمعیة السینما السعودیة الأستاذة ھناء العمیر. بالإضافة إلى شخصيات اعتبارية عربية وعالمية أخرى سيتم الكشف عنها خلال المهرجان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى