محليات

جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بشناص تشهد الملتقى التعليمي العاشر

شناص – العربي

عقدت جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بشناص الملتقى التعليمي الدولي العاشر والتي تأتي ضمن سلسلة ندوات عقدتها الجامعة على مدى عقد من الزمن امتد لعشر سنوات. تم عقد هذه الندوة يوم أمس الخميس السادس عشر من شهر مارس الجاري عبر الإنترنت بعنوان “توجهات التعليم في صقل مواهب المستقبل”. تأتي أهمية هذه الندوة نتيجة للتحديات التي تواجه مختلف الأعمال اليوم والحاجة متزايدة على مخرجات حديثة أكثر براعة وقدرة على التكيف. جمعت الندوة ٦٠٠ مشارك من أكثر ٣٠ دولة.
تم افتتاح الملتقى التعليمي بكلمة ترحيبية من راعي المناسبة رئيس الجامعة سعادة الدكتور سعيد بن حمد الربيعي وتلاه افتتاح الملتقى بكلمة عميد فرع الجامعة بشناص الدكتور أحمد الشحري ومن ثم تم تقديم ٢٧ ورقة عمل في هذه الملتقى التعليمي من عدة دول ومن قبل أسماء مرموقة في عالم التعليم أمثال البروفيسورديفيد كريستال من المملكة المتحدة والذي قام بتأليف ما يربو على مائة كتاب في الحقل التعليمي. بالإضافة إلى خبيرة التعليم العالمية الدكتورة هوما تافنجر بالإضافة للعديد من الخبراء من السلطنة، إيران، الهند، باكستان، المملكة العربية السعودية، الأرجنتين والمملكة المغربية و مصر بمناقشة العديد من أوراق العمل.

حرص القائمون، من قسم اللغة الإنجليزية بالجامعة، على تقديم العديد من الأفكار والأطروحات ومناقشة ومشاركة الكثير من الحلول الخلاقة والتي سيكون لها كبير الأثر على مستقبل ممارسات التعليم في المستقبل.
لذلك إنه من المأمول أن تسهم هذه الندوة في إثراء الساحة التعليمة بالأفكارالمتجددة لخلق ثقافة تعليمية عصرية تحقق متطلبات العصر. وخرجت هذه الندوة في نهايتها بمجموعة من التوصيات تمحورت حول اليات جعل التعليم تعليما خلاقا، إبداعيا بنمط حديث يواكب متطلبات العصر الحالي للحصول على مخرجات تمتلك مهارات القرن الحادي والعشرين وقادرة على تلبية احتياجات سوق العمل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى