منوعات

جامعة الأعمال والتكنولوجيا توقع مذكرتي تعاون مع (بر جدة) ووقف الوالدين لدعم العمل الإجتماعي التنموي

عبد القادر رضوان – جدة

وقعت جامعة الأعمال والتكنولوجيا بجدة (UBT) مذكرتي تعاون مع جمعية البر بجدة ووقف الوالدين يتم من خلالهما إستثمار إمكانيات وقدرات الأطراف الثلاثة لتقديم الخدمات المجتمعية ذات الأثر المستدام، بما يحقق الأهداف المشتركة في خدمة المجتمع وفق منظومة من العمل التكاملي القائم على تبادل المنافع.

وقد وقع المذكرتين كل من: رئيس الجامعة أ.د أسامة بن أحمد جنادي، وعضو مجلس إدارة جمعية البر بجدة رئيس نادي البر التطوعي أمين عام وقف الوالدين الأستاذ محمد سعيد أبو ملحة، بحضور نائب رئيس الجامعة للجودة والتطوير د. وئام بن حسني تونسي، ووكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية (المكلف) د. حاتم خالد عقيل، وعميد شؤون الطلاب الدكتور محمد المقدم وعدد من مسؤولي الجمعية.

جاء توقيع المذكرتين ليجسد إهتمام الأطراف الثلاثة بتعزيز المسؤولية الإجتماعية لخدمة المجتمع، وإثراء البرامج والمبادرات المقدمة له من خلال التعاون على تقديم أفضل الخدمات التي تترك أثرها الإيجابي فيه، وتعزيز الوعي المجتمعي بضرورة المشاركة الفاعلة في مبادرات ومشروعات الخدمات المجتمعية والتطوعية بما يتواكب مع رؤية المملكة 2030.

وقال رئيس الجامعة أ.د. أسامة جنادي: “لقد سعدنا اليوم بتوقيع هاتين المذكرتين اللتين تجسدان حرص الجامعة على تقديم الخدمات المجتمعية ومد جسور التعاون مع مختلف القطاعات بما فيها القطاع غير الربحي، لتمكين واستدامة العمل الإجتماعي التنموي وتعظيم قيمته وفق رؤية المملكة 2030 إضافة الى تحفيز الأعمال التطوعية التي تعتبر أحد روافد التنمية التي تجسد صورة ناصعة لمجتمعنا الذي يتحلى بالقيم الأصيلة”.

من جانبه أكد عضو مجلس إدارة الجمعية أمين عام وقف الوالدين أ. محمد أبو ملحة أن الجمعية والوقف حريصان دائماً على التوسع في شراكاتهما المجتمعية وتطوير سبل التعاون مع جميع القطاعات لتقديم كل ما من شأنه خدمة المجتمع وتنميته وتحسين جودة الحياة فيه وتعزيز ازدهاره ودعم مساره التنموي الإجتماعي والإقتصادي بما يتماشى مع مستهدفات الجمعية والوقف في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 وتجسيد إستراتيجية بناء الإنسان وتنمية المكان، وتحقيق التنمية المستدامة باعتبار القطاع غير الربحي أحد محركات النمو الإقتصادي.

وقدم أبو ملحة عدداً من المقترحات التي تتطلع الجمعية إلى تحقيقها لخدمة المجتمع بالتعاون مع كلية الهندسة بالجامعة وغيرها من الكليات، منها عقد ورش عمل مع الجامعة وغيرها من الجامعات ومع الجهات المعنية كأمانة محافظة جدة لتقديم الحلول الخاصة لزيادة انسيابية الحركة المرورية في الشوارع، إضافة إلى عقد ورش عمل مع الجامعة لبحث سبل تحقيق الأهداف المشتركة من خلال تحديد الموضوعات التي يمكن إستثمار إمكانيات الطرفين لتحقيقها، إضافة الى تبادل الخبرات وإستثمار القدرات لتنمية الطاقات البشرية من خلال التدريب.

تلا ذلك تقديم عدد من شتلات المورينجا هدية للجامعة مقدمة من نادي البر التطوعي التابع للجمعية بالتعاون مع مزرعة محمد الزيادي نائب رئيس لجنة البيئة بالنادي، ومن وقف الوالدين بالتعاون مع مزرعة خالد المازني، في إطار جهود الجمعية والوقف التي تستهدف الحفاظ على النظم البيئية وتعزيز الوعي بها وبأهمية تحقيق الإستدامة فيها وصولاً إلى تعزيز جودة الحياة وفق مستهدفات مبادرة السعودية الخضراء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى