منوعات

تويتر يرحب ويسخر من منصات التواصل بعد توقفها تعرف على الأسباب

رصد – العربي

فوجئ مئات الملايين من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي حول العالم بعطل في خدمات مواقع فيسبوك و واتساب و إنستغرام و أمازون و جوجل إضافة إلى عدد من شركات الاتصالات العالمية.

وبشكل مفاجئ تعطلت خدمات مواقع تواصل اجتماعي ومحركات بحث ومواقع إلكترونية وخدمات هاتفية حول العالم، إذ ظهرت شكاوي من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، تفيد بعدم القدرة على الدخول إلى حساباتهم الشخصية في المنصات التابعة لشركة فيسبوك ، أو استخدام خدماتها المختلفة، خاصة في استقبال وإرسال الفيديوهات والصور.

كما لجأ الحسابان الرسميان إلى واتساب و إنستغرام إلى تويتر لتأكيد الانقطاع.

وعقب تعطل خدمات فيسبوك أكدت المنصة في حسابها على تويتر : “نعمل على حل مشكلة الدخول إلى منصاتنا بأسرع وقت ممكن”.

وتسبب العطل المفاجئ في تراجع أسهم مواقع التواصل الاجتماعي بشكل حاد، إذ تراجعت أسهم فيسبوك بواقع 5.65%.

ونقلت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية عن مسؤولين في فيسبوك قولهم: “نستبعد أن تكون المشكلة التي يواجهها الموقع بسبب هجمات إلكترونية”.وأكد البنتاجون الأمريكي انه يبحث في الواقعة.

ولم يقف العطل العالمي عند هذا الحد، إذ تأكد تعطل في شبكة”T-MOBILE للاتصالات” كما وردت بلاغات عن مشاكل في الدخول إلى موقعي قوقل و أمازون.

ولفت خبراء تقنيات إلى أن عطل فيسبوك ، جاء بعد اتهامات لمسؤولته السابقة فرانسيس هوجن للشركة، باختيار الربح على السلامة. وطالب سيناتور ديمقراطي، الرئيس التنفيذي لفيسبوك الملياردير الأمريكي، مارك زوكربيرج، بتفسير أسباب التعطل.

العطل العالمي الذي أصاب مواقع الشركات العالمية لم يخلو أيضاً من الطرافة، بعدما باتت منصة تويتر المتاحة أمام المنصات المعطلة، فأطلق تغريدة ساخرة على حسابه الرسمي: “مرحباً بكم جميعاً” ، تفاعلت معها حسابات المنصات المعطلة. ورد حساب واتساب: “مرحبا” ، فيما كتب حساب إنستغرام : مرحباً واتمنى اثنين سعيد للجميع.
وكتبت حساب شركة ماكدونالد الأمريكية: “كيف يمكنني مساعدتك” ؟. فرد تويتر ساخراً: أريد 59.6 مليون قطعة ناغتس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى