محليات

تكريم الفائزين في الأولمبياد العُماني للمعلوماتية

العمانية-العربي

احتفلت وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات اليوم بتكريم الفائزين في الأولمبياد العُماني للمعلوماتية، ضمن سباق عمان للبرمجة، بمشاركة ١٤٠ طالبًا وطالبةً في المسابقة.

وفاز في المركز الأول الطالب أحمد بن محمد الحضرمي من مدرسة موسى بن نصير بمحافظة مسقط، وجاء في المركز الثاني الطالب أحمد بن طالب المقبالي من مدرسة عبد الله بن عمرو بن العاص بمحافظة شمال الباطنة، وحصل الطالب المنذر بن حمد الكلباني من مدرسة فلاح بن محسن النبهاني بمحافظة الظاهرة على المركز الثالث، وفي المركز الرابع الطالب محمد بن ناصر الكندي من كلية الحرس التقنية بمحافظة مسقط.

رعى حفل التكريم سعادة الدكتور عبد الله بن خميس أمبوسعيدي وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم.

ويأتي هذا الحفل ضمن فعاليات مهرجان عمان للعلوم في نسخته الثالثة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، وجامعة السلطان قابوس، والشركة العمانية للاتصالات (عمانتل)، وأكاديمية البرمجة.

وتتمثل مسابقة الأولمبياد العماني للمعلوماتية “أولمبياد البرمجة” في قيام طلبة مدارس التعليم العام بالتنافس في حل مجموعة من المسائل الحياتية التي تحتاج إلى تصميم خوارزميات محوسبة، يتم تطبيقها كبرامج حاسوبية خلال جلسات المسابقة باستخدام إحدى لغات البرمجة.

وتهدف المسابقة إلى اكتشاف وتنمية المواهب الشابة في مجال البرمجة ومهارات التفكير المنطقي وحل المشكلات وتصميم الخوارزميات، وذلك لتمكين الشباب من وضع حلول برمجية تواكب التقدم التقني.

كما اشتمل الحفل على تكريم المُبتكرة العُمانية سُمية بنت سعيد السيابية المتوّجة بالمركز الأول كأول امرأة عربية في برنامج نجوم العلوم لابتكارها العلمي في المجال البيئي “التحليل الحيوي للميكروبلاستيك بطريقة جديدة من البايولوجي والنانوتكنولوجي.”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى