محليات

تكريم التربويين المجيدين بتعليمية محافظة ظفار

ظفار – العربي

احتفلت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار اليوم بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة بتكريم 256 من التربويين المجيدين بمناسبة يوم المعلم للعام الدراسي 2022/ 2023م.

رعى الاحتفال صاحبُ السُّمو السّيّد مروان بن تركي آل سعيد محافظ ظفار، الذي قام بتكريم التربويين المجيدين والجهات والمؤسسات الراعية والمساهمين في تنظيم الحفل.

وقال الشيخ يعقوب بن سيف الشهيمي مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار: يأتي الاحتفال السنوي بيوم المعلم ليجسد مدى الاهتمام والرعاية اللذين توليهما وزارة التربية والتعليم لمربي الأجيال، والأدوار والمكانة العالية للمعلم الذي تقع على عاتقه التنشئة السليمة لأبناء هذا الوطن والتربية الحسنة لهم، فضلاً عن تنمية عقولهم وتوسيع مداركهم كونهم أحد أهم الركائز الأساسية التي يعتمد عليها لبناء الوطن والحفاظ على مكتسباته بما يحقق الآمال ويرضي الطموحات التي ينشدها الجميع.

وأشار مدير عام تعليمية ظفار إلى أن وزارة التربية والتعليم تواصل تنفيذ خطط التأهيل والتدريب للمعلمين من خلال المعهد التخصصي للتدريب المهني للمعلمين الذي يعمل على إعداد الخطط والبرامج التدريبية وفق أولويات التطوير في الحقل التربوي.

واشتمل الاحتفال على تقديم عرض مرئي عن المعلمين المكرمين للعام الدراسي الحالي، كما أدى مجموعة من طلبة مدارس تعليمية ظفار أوبريتا بعنوان (تهنئة المعلم والولاء للسلطان)

صاحب الحفل إقامة معرضا للفنون التشكيلية بعنوان (لمسة معلم) ضم 40 عملاً فنيًا لمعلمي مادة الفنون التشكيلية بمدارس المحافظة باستخدام أساليب متنوعة منها الرسم على القماش والرسم على الزجاج عبر الألوان المائية والزيتية، بالإضافة إلى النحت والتصوير الفوتوغرافي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى