دول العالم

تقرير عبري يكشف مفاجأة حول صحة نتانياهو  

وكالات – العربي

قال تقرير إخباري عبري، إن حياة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، كانت في خطر حقيقي، قبل إجرائه عملية جراحية لزراعة جهاز منظم لضربات القلب.

وقالت القناة العبرية 13 نقلاً عن أطباء إن جهاز المراقبة لم يصدر صفيراً، وأن رئيس الوزراء، عانى لمدة 12 ثانية من عدم انتظام ضربات القلب، وتعرض لخطر يهدد حياته، وتم نقله إلى المستشفى بشكل عاجل.

ويخالف التقرير ما قاله نتانياهو سابقاً إن الجهاز الذي تم زرعه تحت جلده للمراقبة الأسبوع الماضي، نبهه بوجود مشكلة في قلبه، وتقرر إجراء عملية جراحية لزرع جهاز تنظيم ضربات القلب على الفور.

وتعرض نتانياهو الأسبوع الماضي لحالة إغماء وسقط على رأسه، وقيل آنذاك إنه تعرض للجفاف بسبب تواجده رفقة زوجته في منطقة طبريا بدون غطاء للرأس وسط ارتفاع درجات الحرارة.

وذكر التقرير الإخبار أن نتانياهو يعاني من اضطراب في التوصيل الكهربائي في قلبه، يسمى (RBBB)، وهو اضطراب يمكن التعايش معه، لكن إذا كان مصحوباً بأعراض مثل الإغماء والدوار، يمكن أن يهدد الحياة مثل الرجفان البطيني.

وقال نتانياهو، الأحد، إن “صحته ممتازة” بعد تركيب جهاز تنظيم ضربات القلب في المستشفى، وإنه يعتزم الحضور إلى الكنيست، الإثنين، للتصويت على تعديل قضائي رئيسي.

وأضاف في بيان مصور “نواصل المساعي لاستكمال التشريع، فضلاً عن الجهود المبذولة للقيام بذلك من خلال الإجماع، ولكن على أي حال أريدكم أن تعلموا أنني سأنضم إلى زملائي في الكنيست صباح غد”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى