محليات

تقدم خدمة إصدار شهادات المنشأ إلكترونيًا عبر بوابة “استثمر بسهولة”

العمانية- العربي

بدأت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بتقديم خدمة وإصدار شهادات المنشأ للدول العربية، وسنغافورة، ودول “الإفتا” إلكترونيًّا عبر بوابة “استثمر بسهولة”؛ بهدف تسهيل الإجراءات على المؤسسات والشركات العاملة في هذا المجال.

ويأتي تقديم هذه الخدمة إلكترونيًّا من أجل تسريع استخراج شهادة المنشأ دون الحاجة للحضور إلى وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار وإيجاد بيئة استثمارية محفزة ومناسبة توفر الوقت والجهد.

وقال المهندس محمود بن شنون السوطي مهندس تخطيط صناعي بوزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار: “إن الخدمة تأتي ضمن الإجراءات التي تتخذها الوزارة لتبسيط الإجراءات الخاصة بتصدير المنتجات والتطوير الشامل للخدمات التي تقدمها وتحويل كافة خدماتها إلى خدمات إلكترونية وتحسين وتسهيل بيئة الأعمال وتطبيق أفضل الممارسات العالمية”.

وأشار إلى أنه يجب على المؤسسات والشركات الراغبة في الحصول على شهادة منشأ عند التصدير للدول العربية، وسنغافورة، ودول “الإفتا” الدخول إلى الموقع الإلكتروني للبوابة الإلكترونية “استثمر بسهولة” وإرفاق المستندات المطلوبة ليتم الموافقة عليها إلكترونيًّا من قبل المختصين بالوزارة أو المديريات والإدارات التابعة لها. ودعا أصحاب المنشآت الوطنية من رواد الأعمال العُمانيين وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمستثمرين العُمانيين وغير العُمانيين والحرفيين والأسر المنتجة إلى الاستفادة من الاتفاقيات الاقتصادية واتفاقيات التجارة الحرة المبرمة بين سلطنة عُمان ومختلف الدول في مجال التصدير والاستيراد للحصول على المعاملات التفضيلية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى