محليات

تفعيل وتطبيق العداد الرقمي “عابر”

مسقط – العربي

تحقيقا لأهداف استيراتيجية النقل العام وخططها التنفيذية وفي إطار جهود وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات لتنظيم نشاط مركبات الأجرة في سلطنة عمان، وتماشيا مع خطط استخدام التقنيات الرقمية الحديثة، وتنفيذاً لأحكام القرار الوزاري رقم 195 / 2018 والصادر في تاريخ 26 ديسمبر 2018م بشأن تحديد تعرفة النقل لمركبات الأجرة العامة في سلطنة عمان، تبدأ الوزارة تفعيل تطبيق العداد الرقمي “عابر” لتحديد تعرفة النقل لمركبات الأجرة العامة، وذلك اعتبارا في الأول من يونيو المقبل. حيث تلتزم مركبات النقل العام من تحميل وتفعيل استخدام التطبيق.

ويعتبر تطبيق العداد الرقمي “عابر” تطبيق هاتفي لاستخدام قائدي مركبات الأجرة المتجولة، يقوم باحتساب المسافة والزمن المقطوع في الرحلة الواحدة وحساب التكلفة الإجمالية للرحلة؛ كما يعتبر التطبيق بديلاً عن العداد التقليدي لاحتساب تعرفة النقل.

وتحدد تعرفة أجرة خدمة النقل التي يدفعها المستفيد لسائق مركبة الأجرة العامة بمقدار (٣٠٠) ثلاثمائة بيسة عند بداية الخدمة (عند ركوب السيارة)، يضاف إليها (١٣٠) مائة وثلاثون بيسة لكل (١) كيلو متر واحد، وبما لا يقل عن (١) ريال واحد عن كل رحلة، وفي حالة تعدد الركاب تقسم الأجرة بينهم بالتساوي في الرحلة الواحدة.

كما يتم احتساب (٥٠) خمسين بيسة لكل دقيقة انتظار بعد مضي (٥) خمس دقائق مجانية، ويلتزم سائق مركبة الأجرة العامة بتشغيل تطبيق “عابر” عند بدء الرحلة، وتعتبر أجرة النقل مجانية إذا لم يقم سائق مركبة الأجرة العامة بتشغيل التطبيق عند بدء الرحلة.

ويمكن لقائدي مركبات الأجرة تحميل التطبيق عبر الهواتف الذكية سواء في نظام الأندرويد أو IOS أو كليهما في سلطنة عمان.

لتحميل تطبيق عابر :

عبر نظام الأندرويد اضغط هنا

عبر نظام IOS اضغط هنا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى