محليات

تعليمية الداخلية تفتتح برنامج “صيفي عودة وإبداع”

العمانية – العربي

افتتحت تعليمية الداخلية اليوم فعاليات وأنشطة البرنامج الصيفي لطلبة مدارس المحافظة لعام 2022م تحت شعار “صيفي عودة وإبداع” بمشاركة 200 طالب وطالبة ويستمر حتى 10 أغسطس القادم.

ويهدف البرنامج إلى غرس مفاهيم الاعتزاز بهذا الوطن وقائده المفدى، وبناء شخصية إيجابية متزنة في جميع الجوانب النفسية والاجتماعية والثقافية والدينية والقيمية.

ويتضمن تقديم العديد من الأنشطة وحلقات العمل والمسابقات، و البرامج القيمية والوطنية وبرامج العلوم والابتكار، وتقنية المعلومات، والترفيه والرياضة، والفنون التشكيلية والموسيقى، والأدب والثقافة، والمهن وريادة الأعمال، والتراث والسياحة.

وقال محمد بن سيف المعولي مدير دائرة التوجيه المهني والإرشاد الطلابي بتعليمية الداخلية رئيس اللجنة الإشرافية للبرنامج الصيفي: “إن البرنامج يستهدف الطلبة من الصفوف الثالث إلى الحادي عشر على اختلاف فئاتهم ومستوياتهم واهتماماتهم ويتم تنفيذه في المحافظة من خلال 4 مراكز هي مركز أدم في ولاية أدم ومركز أبي سعيد الكدمي في ولاية الحمراء ومركز أم أيمن في ولاية إزكي ومركز مارية القبطية بولاية سمائل”.

وأضاف أن البرنامج الصيفي لطلبة المدارس يأتي استمرارًا لجهود وزارة التربية والتعليم في تقديم رسالتها التربوية والتعليمية وتعزيز أدوارها المجتمعية خارج أوقات الدراسة الفعلية للطلبة، عن طريق تقديم مناشط تربوية تمتزج فيها المعارف بالتطبيق والترفيه بشكل مرن في جو مليء بالألفة ومساهمة الطلبة بشكل مباشر في خدمة مجتمعهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى